الإثنين، 09 سبتمبر 2024

04:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجمهور» يقدم نصائح للحفاظ على سيارتك من درجات الحرارة المرتفعة

ارشيفية

ارشيفية

ماجد مجدى

A A

في ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية من وجود موجة شديدة حارة، يعانى الكثير من مستهلكى السيارات من بعض المشكلات التي تؤثر على سيارتهم نتيجة ارتفاع درجة الحرارة ، ولذلك هناك الكثير من النصائح الخاصة بقائدي السيارات يقدمها "موقع الجمهور" والتي يترتب عليها توفير الكثير من سبل الحماية لهم ولسياراتهم وهى :

1- ‫فحص البطارية : تندرج البطارية ضمن المكونات التي تتأثر بالحرارة العالية التي قد ‫تقلل من العمر الافتراضي للبطارية .

2- فحص ضغط هواء الإطارات : يوصي الخبراء ‫بكل أسبوعين وقبل كل رحلة طويلة، حيث إن ارتفاع ‫درجة الحرارة وضغط الهواء غير الصحيح يندرجان ضمن أكثر الأسباب شيوعا ‫لتلف الإطارات.

3- فحص مستوى مادة التبريد: يتعين قبل القيادة فحص مستوى مادة التبريد. ويجب أيضا فحص سائل تبريد ‫نظام مكيف الهواء بانتظام وفحص الردياتير والقربة البلاستيكية، بالإضافة إلى سلامة مروحة التبريد ومتابعة حركتها الديناميكية.

4- البعد عن الأزدحامات المرورية: تفادي القيادة في الازدحامات المرورية الأيام الحارة، مع ‫إيقاف تشغيل المحرك إذا زادت مدة التوقف على سبيل المثال أمام الإشارات ‫المرورية.

5- عدم ملء خزان الوقود بشكل كامل: ينصح بعدم ملء خزان الوقود بشكل كامل نظرا لأن البنزين ‫والديزل يتمددان بفعل درجة الحرارة، والتي ربما تؤدي إلى مشكلات كبيرة تصل لاحتراق السيارة.

6- تجنب وجود أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارة: يجب أن تخلي سيارتك تمامًا من أي مواد قابلة للاشتعال، مثل ولاعات المدخنين التي تحتوي على الغاز، والكحوليات، بالإضافة إلى المعطرات، والزجاجات التي تحمل علامة "قابل للاشتعال".

7- ركن سيارتك في مكان بعيدا عن الشمس : كلما أمكن اركن سيارتك في منطقة مظللة خاصة إذا كنت ستبقى في مكان ما لفترة طويلة من الوقت، ويفضل أن تكون في جراج خاص، واستخدام غطاء واقي للسيارة عند ركنها في مكان غير مظلل، ويفضل استخدام واق للزجاج الأمامي.