الجمعة، 04 أكتوبر 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عاجل، تطورات جديدة من الحكومة بشأن سيارات المعاقين (تفاصيل)

سيارات المعاقين

سيارات المعاقين

شهيرة أحمد

A A

سيارات المعاقين، في تطور جديد حول أزمة سيارات المعاقين، أعلنت الحكومة، اليوم الخميس عن تمديد مهلة جديدة شهرين لتسوية أوضاع السيارات المستوردة لذوي الهمم، وذلك بعد مرور أكثر من 5 أشهر على قرار وقف استيرادها. 

يأتي هذا التمديد في إطار الجهود المبذولة لضبط السوق وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، مع تحذير الحكومة من إحالة المخالفين إلى القضاء بتهمتي الإتجار بالبشر والتهرب الضريبي.

عقوبة المستفيدين من سيارات المعاقين

وفي هذا السياق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن الحكومة ملتزمة بتقديم التيسيرات لذوي الهمم ولكن في إطار من الحوكمة لضمان وصول الدعم للمستحقين فقط، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم.

متابعة دورية للجان فحص السيارات

وشدد رئيس الوزراء على أهمية المتابعة الدورية للجان المكلفة بفحص السيارات التي حصل عليها ذوو الهمم، لضمان أن المستفيدين هم الأشخاص المستحقون. 

وطالب وزير المالية ورئيس مصلحة الجمارك ومسؤولو الجهات الرقابية والأمنية بالاستمرار في متابعة هذه اللجان.

سيارات المعاقين

سداد مستحقات الدولة بقيمة 1.5 مليار جنيه

ومن جانبه، أعلن أحمد كجوك، وزير المالية، أنه تم تسوية أوضاع 13 ألف حالة منذ يونيو الماضي، وتم سداد مستحقات الدولة بقيمة 1.5 مليار جنيه. 

كما أكد كجوك، أن هناك إقبالًا كبيرًا من المستفيدين لتسوية أوضاعهم وسداد المستحقات، مشيرًا إلى وجود تزاحم لدفع الرسوم المطلوبة.

الرئيس السيسي يحذر من المخالفات

وفي سياق متصل، علّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على أزمة سيارات ذوي الهمم، خلال حواره بالأكاديمية العسكرية، مشيرًا إلى أن حوالي 160 ألفًا إلى 200 ألف سيارة دخلت البلاد في فترة 1.5 عام، ولكن فقط 10% إلى 12% من السيارات كانت مخصصة لذوي الهمم.

وأضاف السيسي، أن البعض استغل أوراق ذوي الهمم للحصول على السيارات بطريقة غير قانونية، موكدًا أن هذا الوضع لن يتكرر.

الرئيس السيسي

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search