الخميس، 03 أكتوبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تراجع مفاجئ في أسعار الذهب بدفع من بيانات اقتصادية قوية، هل انتهى الصعود؟

تراجع أسعار الذهب

تراجع أسعار الذهب

شهيرة أحمد

A A

شهدت أسعار الذهب اليوم، الخميس 3 أكتوبر 2024، تراجعًا، متأثرة بتراجع توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر، وذلك بعد صدور بيانات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة. 

ويترقب المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكي المنتظر غدًا الجمعة، والذي قد يحمل مؤشرات مهمة حول مسار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أداء أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5% لتسجل 2645.38 دولار للأونصة، بعد أن كانت قد بلغت أعلى مستوى لها الأسبوع الماضي عند 2685.42 دولار. 

كما هبطت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.2% لتصل إلى 2665.70 دولار، وفقًا لتقرير صادر عن "سكاي نيوز عربية".

بيانات سوق العمل الأمريكي

أظهرت بيانات اقتصادية حديثة، صدرت يوم الأربعاء، زيادة أكبر من المتوقع في أعداد الوظائف في القطاع الخاص بالولايات المتحدة لشهر سبتمبر، ويمثل هذا النمو في الوظائف مؤشرًا على أن سوق العمل لا يزال قويًا، مما يعزز من توقعات استمرار تشديد السياسة النقدية.

احتمالية خفض سريع لأسعار الفائدة

أوضح توماس باركين، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، أن الوصول إلى هدف التضخم البالغ 2% قد يستغرق وقتًا أطول مما هو متوقع، مما يحد من احتمالية خفض سريع لأسعار الفائدة. 

ووفقًا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي"، انخفضت توقعات خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر من 49% إلى 34%.

انخفاض أسعار المعادن النفيسة الأخرى

بالإضافة إلى الذهب، شهدت أسعار المعادن النفيسة الأخرى انخفاضًا؛ حيث تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 1.3% لتسجل 31.46 دولار للأونصة. 

كما هبط البلاتين بنسبة 1.7% إلى 985.25 دولار، فيما تراجع البلاديوم بنسبة 2.2% ليسجل 991.79 دولار.

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 3 أكتوبر

أما على المستوى المحلي، فشهدت أسعار الذهب اليوم الخميس، انخفاض ملحوظًا، مساء التعاملات على جميع الأعيرة، وجاءت على النحو التالي، وفقًا لما ورد عن شعبة الذهب والمجوهرات:

سعر جرام الذهب عيار 21: 3585 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24: 4097 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18: 3072 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 14: 2390 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب: 28680 جنيهًا.

سعر أوقية الذهب: 2650 دولارًا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search