الخميس، 03 أكتوبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تقارير أمريكية تكشف: إسرائيل ستهاجم إيران خلال 48 ساعة

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تنتظر المنطقة ردا إسرائيليا على الهجوم الإيراني الأخير تجاه تل أبيب، خاصة مع إعلان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن إيران ستعاقب على ما فعلته، حيث كشفت تقارير أمريكية، أن إسرائيل ستهاجم إيران بقوة خلال الـ 24 إلى 48 ساعة القادمة، وربما أيضاً على المنشآت النووية.

فيما ذكرت  وسائل إعلام لبنانية، أن هناك غارات إسرائيلية استهدفت مكتب العلاقات الإعلامية التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، فيما أكدت الوكالة الوطنية للإعلام، أن هناك 3 غارات  إسرائيلية  على  الضاحية  الجنوبية لبيروت.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أنه للمرة الثانية منذ التصعيد تشن غارة إسرائيلية على منزل ببلدة المعيصرة في كسروان شرق لبنان، فيما أكدت وسائل إعلام تابعة لحزب الله هبوط مروحيتين إسرائيليتين في مستعمرة المالكية لإجلاء جنود من جيش الاحتلال بعد وقوعهم في كمين للمقاومة قرب تخوم مارون الراس، وسط تغطية كثيفة من القصف المدفعي الذي يستهدف البلدات المحيطة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفارات الإنذار تدوي في كتسرين ومحيطها جنوب الجولان خشية تسلل طائرات مسيّرة، وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الحدث الأمني في الشمال قد يكون مرتبطا بوحدة جولاني.

إسرائيل تشن غارات جوية مكثفة على لبنان دون تحذير

 

وقال رمضان المطعني، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن الليلة الماضية تعتبر ليلة دامية جراء الاستهدافات من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الغارات التي نفذها جيش الاحتلال  جاء بعضها بدون تحذير، والبعض الأخر جاء بتحذير مسبق. 

وأضاف «المطعني» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الغارات الإسرائيلية التي جاءت بتحذير مسبق لم يكن الوقت مسعفًا لإخلاء المباني السكنية بالضاحية الجنوبية، مشيرًا إلى الأحياء التي تعرضت للقصف من جيش الاحتلال بعد تحذيره لقصفها، والتي منها حي الليلكي وحارة حريك وبرج البراجنة. 

وتابع: «الأحياء التي قصفها جيش الاحتلال الإسرائيلي لم تكن المرة الأولى، بل قُصفت اكثر من مرة خلال الأيام الماضية، فضلا عن أن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية مدنية». 

ولفت إلى ارتفاع عدد ضحايا والشهداء في الضاحية الجنوبية، كون أن المناطق التي استهدفها جيش الاحتلال تشهد كثافات سكنية، ولوقت التحذير القليل من قبل جيش الاحتلال، مشيرا إلى أنه بالرغم من نزوح عدد كبير من المواطنيين من الضاحية الجنوبية إلى بيروت، إلا أن هناك أعداد كبيرة لا زالت تتواجد في الضاحية يعيشون بالتحريك عبر الإنذارات من قبل قوات الاحتلال.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search