الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 وقائع تكشف علاقة أحمد طنطاوي بجماعة الإخوان.. تفاصيل

أحمد طنطاوي

أحمد طنطاوي

محمد الداوي

A A

تظهر بين الحين والآخر، قوة العلاقة بين النائب السابق أحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، وجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، تكشفها تصريحات "الطنطاوي" بشأن التعامل مع التنظيم الدولي، في حال نجاحه في الانتخابات، في محاولة لعودة الجماعة لصدارة المشهد السياسي في مصر.

تأسيس جمعية لـ"الإخوان" حال نجاحه في الانتخابات الرئاسية:-

تحدث المرشح المحتمل في لقائه مع مجموعة من أنصاره في الإسكندرية عن علاقته بجماعة الإخوان الإرهابية، عندما قال في مقطع فيديو انتشر بمواقع التواصل الاجتماعي، “الناس مش رافضة تساعد مصر .. الناس رافضة تساعد سلطة ما بتساعدش نفسها .. ساعدتها بما يفوق أحلام ناس تانية حكمت البلد في ظروف أخرى واتعرضت لحصار وظروف معاكسة".

و أبدى طنطاوي خلال اجتماع مع أعضاء في الحركة المدنية «عدم ممانعته» التصالح مع الإخوان وعودتهم إلى المشهد من خلال تأسيس جمعية بدلا من الجماعة، وهو ما يضع علامات استفهام حول علاقة أحمد طنطاوي بجماعة الاخوان، وما يدور من اتصالات بالجماعة ولقاءات في الغرف المغلقة.

علاقة أحمد طنطاوي بثورة يونيو و جماعة الاخوان الإرهابية:-

أحمد طنطاوي لم يعترف بثورة 30 يونيو، وكان ومازال يدعم الإخوان أثناء فترة تواجدهم في الحكم ، ولم يدرك أن الشعب المصري أصبح لديه درجة من الوعي، لعدم الانسياق وراء الشعارات الرنانة. فالاقتراب من جماعة الإخوان الارهابية جريمة لا يغفرها المصريين.

علاقات طنطاوي المشبوهة وطلب برفع الحصانة البرلمانية عنه:-

في 2019 تم القبض على مدير مكتب عضو مجلس النواب أحمد طنطاوى، وآخرين من العاملين معه، خلال إجهاض وزارة الداخلية لمخططات إحدى الخلايا الإرهابة، ما يعد دليلا واضحاً على تورط "الطنطاوي" في تلك الجرائم التى نسبت لمدير مكتبه، وتقدم أحد المحاميين حين ذاك ببلاغ حمل رقم 5312 لسنة 2019 عرائض النائب العام، لرفع الحصانة البرلمانية عن الطنطاوى، واتخاذ اللازم قانونا ضده.

صفقة دعم الجماعة الإرهابية لطنطاوي :-

يونيو الماضي، نشر حليف "الإخوان"، حسام الغمري، فيديو جديدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي كشف العديد من الأسرار التى تمت خلف الغرف المغلقة ببيروت، بشأن مخطط عودة الجماعة الإرهابية إلى حكم مصر، وبدأ صديق "الإخوان" السابق في بعثرة العديد من المعلومات.

ففي شهر يونيو الماضي، نشر حليف الإخوان "حسام الغمري" فيديو جديدا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كشف خلاله العديد من الأسرار التى تمت خلف الغرف المغلقة بالعاصمة اللبنانية بيروت، بشأن مخطط عودة للحياة السياسية في مصر، وبدأ صديق "الإخوان" السابق في بعثرة العديد من المعلومات، و تبلورت المعلومات التى وصلت من هناك، أنه يوجد اتفاقا تم بين جماعة الإخوان الإرهابية والمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، وكان هذا الاتفاق مع الهارب أيمن نور".

خطة الجماعة الإرهابية للسيطرة على الحكم

قال الغمري أن قيادات جماعة الإخوان الارهابية أكد إن رؤية الإخوان تغيرت خلال العشر سنوات الأخيرة الماضية و استقرت على دعم مرشح مدني، ليحكموا من خلاله، ويكون حليفهم".

search