الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

03:04 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ذئاب بشرية بمعاطف بيضاء».. أشهر قصص الابتزاز الجنسي وتحرش الأطباء

ظاهرة التحرش الجنسي بالعيادات

ظاهرة التحرش الجنسي بالعيادات

الزهراء علام

A A

شهد الرأي العام حالة من الذعر والخوف بعد القبض على طبيب صيدلي متهم التحرش بالفتيات والسيدات داخل صيدليته بـ"عزبة الهجانة" وتصويرهن، وأعادوا للأذهان قضايا مشابهة تخلى فيها أأطباء عن أمانتهم العلمية والعملية، وخانوا القسم تجاه أمن وأمانة مرضاهم.

وفي هذا السياق يستعرض "الجمهور" خلال السطور التالية أشهر القضايا التي شغلت الرأي العام، والمشابهة لآطباء خانوا مهنتهم وعرضوا مرضاهم للأذي الجنسي.

" أيمن.م" طبيب نسا وتوليد بمنطقة روض الفرج

لم يكتف الطبيب بإجرائه عمليات مشبوهة داخل عيادته الكائنة بمنطقة روض الفرج، بل قام بمساومة بعض السيدات على ممارسة علاقة غير شرعية، مقابل إجراء عمليات إجهاض لهن، وأستغل مكانته الطبية لابتزاز ضحاياه بكشف أمرهن لذويهم حال رفضن الإستماع لرغباته وبعد أن تمتثل الضحية لأمره كان يجبرها على توقيع «إيصال أمانة» حتى لا تفكر في الإفلات من قبضته.

تقدمت إحدى ضحايا الطبيب والمعروف إعلامياُ بـ" طبيب روض الفرج" ببلاغ تتهمه فيه، بالابتزاز الجنسي، بمساومتها على ممارسة علاقة غير شرعية مقابل إجراء عملية إجهاض لها، تحركت قوات الأمن على الفور وألقت القبض على الطبيب وبدات التحقيقات معه.

وكشفت التحقيقات أنه يعاني من مرض جنسي، غير أنه حاول إثبات العكس بتعدد علاقاته غير الشرعية، كما أنه ووضع كاميرات داخل العيادة الخاصة به، لتصوير تلك العلاقات ومن ثم ابتزاز ضحاياه.

وتستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة محاكمته بتهمة إجبار سيدات على ممارسة الرذيلة معه، داخل عيادته حيث أجلت المحكمة القضية لدور أول أكتوبر.

"خ . ت" والمعروف إعلامياً بصيدلي مدينة نصر

متهم بالتحرش بالفتيات أثناء قيامه بتوقيع الكشف الطبي عليهن داخل الصيدلية خاصته وتصويرهن بواسطة كاميرات الصيدلية، وكانت دعاء عباس، رئيس جمعية حقوق الطفل والأسرة، قد تقدمت ببلاغ لقسم شرطة مدينة نصر ثالث بمديرية أمن القاهرة، تتهم فيه الصيدلي بتحرشه بالفتيات والسيدات داخل صيدليته.

تم تحريز مقاطع الفيديو المصورة للضحايا وكذلك تم التحفظ على جهاز الـ«لاب توب» الخاص به، لعرضهم على إدارة المساعدات الفنية بوزارة الداخلية، من أجل فحصها وإعداد تقرير فني بمحتواهم.

وقررت النيابة العامة حبس المتهم «خ.ت» 4 أيام على ذمة التحقيقات.

طبيب الأسنان " ب . س"

وجهت لطبيب الأسنان المشهور "ب . سر" تهمة التحرش غير أنها مختلفة جذرياً عن التهم السابقة وإن كانت ما زالت تهمة تحرش غير أنه متهم في هذ القضية بتحرشه بالرجال كما لحقته تهم هتك عرض أكثر من 10 ضحايا بالقوة منهم عدد من المشاهير داخل عيادته الكائنه بالدقي، كما اعترف أنه يعاني من اضطراب في الميول الجنسية، وتمت مواجهته بفلاشة أحتوت على مشاهد ومقاطع فيديو يظهر فيها وهو يمارس الشذوذ مع ضحاياه.

وجاء في تحقيقات النيابة أن المتهم مارس الشذوذ مع أحد زبائنه لمدة 3 سنوات داخل عيادته، بمنطقة الدقي، كما أنه قام بتصوير تلك الممارسات بالفيديو خلال أداء عمله بالعيادة، بلإضافة إلي ابتزاز أحد ضحاياه للمثول لرغباته وإلا سيقوم بنشر فيديوهات يظهر فيها الضحية فقط على مواقع التواصل الإجتماعي.

صدر في حقه أمر ضبط وإحضار بعد تقديم عدة بلاغات ضده، ليفر هارباً غير أن الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض عليه.

وقضت محكمة جنايات الجيزة في يوم الخميس الموافق 15 يوليو 2021 بمعاقبته بالسجن المشدد 16 عاماً وهو الأن يقضى فترة حبسه خلف القضبان.

search