الخميس، 03 أكتوبر 2024

02:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأمين العام المساعد للجامعة العربية: الاحتلال اختار الدم والقتل بدلا من وقف إطلاق النار

 الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية السفير حسام زكى

الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية السفير حسام زكى

مارسيل أيمن

A A

انطلق قبل قليل الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث التطورات في الأراضي اللبنانية. 

قال السفير حسام زكي  الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، خلال كلمته أمام جلسه طارئة لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، أن السبيل الدبلوماسي كان متاحا لحلول منطقية ومقبولة للأزمة ويقوم على الالتزام بقرار مجلس الأمن ووقف إطلاق النار في غزة.

واعتبر «زكي» السلم الأهلى أولوية قصوى فى لبنان، موضحا أنه لن تعبر هذه الأزمة دون تماسك النسيج المجتمعي واستكمال المؤسسات.

الجامعة تضامن مع لبنان بكافة مكوناته 

أضاف الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، نتضامن مع لبنان بكافة مكوناته دون تمييز في هذا الظرف الصعب، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اختار الدم والقتل بدلا من وقف إطلاق النار ونزع فتيل التصعيد. 

وأكد السفير حسام زكي، أن الجامعة العربية حذرت من نشوب حرب إقليمية لن ينجو أحد من تداعياتها، ملقيا باللوم على العجز الدولي عن ردع قادة الاحتلال الإسرائيلي وسلوكه المشين.

العراق يتقدم بطلب رسمي لعقد اجتماع طارئ لمجلس الدول العربية 

 كان الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية أعلن أن الأمانة العامة للجامعة تلقت يوم الثلاثاء الماضي، طلبا رسميا من جمهورية العراق لعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث موضوع النازحين واللاجئين في لبنان وتقديم المساعدة لدولة لبنان الشقيقة.

وأكد السفير حسام زكي في تصريح اليوم، أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية قامت بتعميم الطلب العراقي على الدول الأعضاء والتشاور مع اليمن الرئيس الحالي لدورة مجلس جامعة الدول العربية ومع جمهورية العراق صاحبة الطلب لتحديد الموعد لعقد الاجتماع الطارئ.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search