الخميس، 03 أكتوبر 2024

02:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

موعد ظهور نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024

ارشيفية

ارشيفية

هاجر موسى

A A

موعد نتيجة معادلة الدبلومات الفنية، يترقب العديد من طلاب الدبلومات الفنية ممن قاموا بإجراء اختبارات المعادلة، التي تؤهلهم للالتحاق بكليات التجارة والهندسة.

ويتصدر موعد نتيجة معادلة الدبلومات الفنية، قائمة البحث على محرك البحث العالمي “ جوجل”، بعد تزايد  البحث من قبل طلاب الدبلومات الفنية، راغبي الالتحاق بكليات التجارة والهندسة بالعام الجامعي الجديد 2024\2025، عن موعد نتيجة معادلة الدبلومات الفنية، بالإضافة لبحثهم عن رابط وخطوات الاستعلام عن النتيجة.

استعداد وزارة التعليم العالي لإعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية

 أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن استعدادها للإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024، خلال هذه الفترة، حيث إن التحاق طلاب الدبلومات بكليات التجارة والهندسة، يتطلب اجتياز اختبارات المعادلة، التي تمت بكليات التجارة والهندسة.

موعد ظهور نتيجة المعادلة لطلاب الدبلومات الفنية 2024\2025

والجدير بالذكر، أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كانت قد أوضحت مسبقًا، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024، بعدما يتم الانتهاء من تصحيح امتحانات المعادلة التي أجراها طلاب الدبلومات الفنية في كلية التجارة والهندسة.

وكشفت الوزارة أن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024، ستكون متاحة للطلاب من خلال موقع المجلس الأعلى للجامعات فور اعتمادها.

 

نتيجة معادلة الدبلومات الفنية عبر موقع المجلس الأعلى للجامعات

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 خلال الأيام المقبلة بحد أقصى منتصف شهر أكتوبر الجاري، عقب الانتهاء من عمليات تصحيح ومراجعة طلبات التحاق طلاب الدبلومات والمعاهد المتوسطة في كليات التجارة والهندسة بالعام الجامعي الجديد 2024\2025.

كيفية الاستعلام عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية

وعن كيفية الاستعلام عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024، من خلال موقع المجلس الأعل للجامعات فور إعلانها رسميًا، فقد أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط من هنــــــــا.

وكذلك خطوات الاستعلام عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024\2025،وهي كالتالي:

1- الدخول على الرابط من هنــــــــا

2- تحديد نتائج المعادلة في كلية الهندسة والتجارة.

3- تسجيل بيانات الطالب المطلوبة للاستعلام عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024، والتي تتضمن ( رقم الجلوس- الرقم السري).

4-الضغط على استعلام ثم تظهر نتيجة الطالب في المعادلة.

شروط التقديم في معادلة الدبلومات الفنية

وعن شروط التقديم في معادلة الدبلومات الفنية، فقد حدد المجلس الأعلى للجامعات شروط التقديم في امتحان معادلة الدبلومات الفنية للالتحاق بكلية التجارة أو الهندسة بالجامعات الحكومية في مصر على النحو التالي:-

-عدم مرور أكثر من عامين على تخرج الطالب.

-لا يمكن للطالب التقديم أكثر من مرتين.

-يُسمح للطالب التقديم مرتين فقط، ويتم التقديم إما في سنة حصوله على شهادة الدبلوم أو العام الذي يليه.

-الحصول على نسبة 80% فأكثر بالنسبة الطلاب الذين درسوا في مدارس مبارك كول.

-بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم صناعي لمدة 5 سنوات، يُشترط النجاح فقط.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search