الخميس، 03 أكتوبر 2024

01:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تشيلسي يستدرج جينت البلجيكي في دوري المؤتمر الأوروبي

تشيلسي

تشيلسي

منصور مجاهد

A A

يستضيف نادي تشيلسي الإنجليزي نظيره جينت البلجيكي في العاشرة من مساء اليوم الخميس، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري المؤتمر الأوروبي لموسم 2024-2025.

وتميل الكفة تاريخيًا لصالح تشيلسي أمام جينت، بفضل الفارق الكبير في الإمكانات والخبرات، بالإضافة إلى ميزة اللعب على أرضه وبين جماهيره، مما يمنح "البلوز" أفضلية واضحة في هذه المواجهة.

سنوات عجاف وخطوات واثقة نحو التعافي

وعانى تشيلسي من سنوات صعبة على المستويين المحلي والأوروبي، ولكن يبدو أن النادي اللندني يخطو بخطوات واثقة نحو التعافي، خاصةً مع احتلاله المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز حاليًا برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن المتصدر ليفربول، وذلك بفضل تأثير مدربه الجديد إنزو ماريسكا الذي أضفى على الفريق مزيدًا من الاستقرار.

ورغم أن بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لا تمتلك نفس القيمة التي تتمتع بها بطولتا دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي، إلا أنها تمثل لتشيلسي فرصة فريدة للتتويج بالبطولات الأوروبية الثلاث، بعدما سبق له الفوز بلقبي دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

خيبة أمل لمن تذوق طعم المجد الأوروبي

ويعتبر البعض مشاركة تشيلسي في هذه البطولة خيبة أمل للفريق الذي تذوق سابقًا طعم المجد الأوروبي، لكن مشجعي "البلوز" يرون في هذه المنافسة تحديًا جديدًا وفرصة لتحقيق إنجاز غير مسبوق بالفوز بجميع الألقاب الأوروبية.

على الجانب الآخر، يدخل جينت البطولة بآمال جديدة للخروج من الركود الذي أصابه في المواسم الأخيرة، محاولًا تحقيق أداء قوي في البطولة ليجعل منها نقطة تحول نحو العودة للمنافسة محليًا وأوروبيًا. 

ويدخل جينت اللقاء بتفاؤل، خاصة مع احتلاله المركز الثالث حاليًا في الدوري البلجيكي بعد بداية جيدة، وهو يسعى لإثبات ذاته في هذه البطولة والوصول إلى أبعد مرحلة ممكنة.

النظام الجديد من دوري المؤتمر الأوربي

وتشهد النسخة الجديدة من بطولة دوري المؤتمر إقامتها بنظام جديد حيث سيشارك 36 فريقا في المسابقة بدلا من 32 فريقا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق ست مباريات (ثلاث مباريات على أرضه ومثلها خارج أرضه).

أكبر تغيير ستشهده البطولة هو إلغاء دور المجموعات، وإقامتها بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة الـ36 فريقا.

ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق إلى دور الـ16، ومن دور الـ16 يتم لعب الأدوار الاقصائية بحيث يتأهل الفائز للدور التالي.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search