الخميس، 03 أكتوبر 2024

06:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لتخفيض الكثافة في المدارس، «التعليم» تمنح إجازة لهؤلاء

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

هاجر موسى

A A

كشفت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عن منح المعلمين والعاملين بمدارس الجيزة، إجازة يوم بديل عن العمل يوم السبت المقبل 5 أكتوبر 2024.

 

العاملين بمدارس الجيزة

ويأتي ذلك في إطار الحرص على راحة المعلمين والعاملين بمدارس الجيزة بالتزامن مع تطبيق مقترحات تخفيض الكثافة في المدارس، والتي تستلزم العمل يوم السبت.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل نتيجة التقييم الوطني الذي أجري لطلاب الصف الأول الإعدادي في مادة الرياضيات واللغة العربية، والمقارنة بين المدارس الرسمية والمدارس الخاصة في مستويات الأداء.

المدارس الخاصة تتفوق على الحكومية بالتقييم الوطني

وأوضحت وزارة التعليم، أسفرت نتائج المقارنة بين طالب المدارس الرسمية وطالب المدارس الخاصة في اللغة العربية عن تفوق طالب المدارس الخاصة على طالب المدارس الرسمية في جميع مستويات الأداء حيث حصل 10.9% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى «أقل من مستوى الصف» مقابل 22.7% في التعليم العام، وحصل 33.5% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى «كفء» مقابل 19.0% من طلاب المدارس الرسمية، و حصل 10.4% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى «متقدم» مقابل 5.9% من طلاب المدارس الرسمية.

وكذلك الحال في الرياضيات يتفوق طالب المدارس الخاصة على طالب المدارس الرسمية في جميع مستويات الأداء حيث حصل 28.44% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى «كفء» مقابل 15.47% من طلاب المدارس الرسمية، وحصل 12.17% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى «متقدم»، مقابل 7.09% من طلاب المدارس الرسمية.

تعليم عالي الجودة

كانت وزارة التعليم، أعلنت أنّ الغرض من التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي 2024 يتمثل في المساهمة في إجراءات التحسين المستمر في أنظمة التعليم، وضمان حصول جميع الطالب على تعليم عالي الجودة، واستخدام الموارد بشكلٍ فعّال لدعم احتياجاتهم التعليمية من خلال توفير بيانات صحيحة تتسم بالصدق والموضوعية والعدالة والموثوقية عن مستويات الأداء في اللغة العربية والرياضيات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search