السبت، 05 أكتوبر 2024

09:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 تهم تواجه صيدلي مدينة نصر.. والمؤبد مصيره

صورة للمتهم

صورة للمتهم

الزهراء علام

A A

بعد ما أثير حول قضية الصيدلي المتحرش وبعد قرار النيابة الصادر بحق المتهم «خالد توفيق» بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك على خلفية اتهامه بالتحرش بالفتيات والسيدات داخل صيدليته الكائنه بـ«عزبة الهجانة» وتصويره لهن، بالإضافة إلى احتفاظه بنسخة من هذه الفيديوهات على «كارت ميموري».

3 تهم تلاحق صيدلي مدينة نصر

من جانبها، قالت دعاء عباس، رئيس جمعية حقوق الطفل والأسرة، إن صيدلي مدينة نصر استغل جهل بعض المرضى وأوهمهم بخبرته في توقيع الكشف الطبي عليهن، مع أن المتعارف عليه أن الصيدلي لا يجري أي كشف طبي سواء داخل الصيدلية أو خارجها، وأن ذلك ليس من اختصاص الصيدلي، لذا فإن المتهم يواجه 3 تهم وهي «الاتجار بالبشر واستغلال الأطفال جنسياً، والتحرش بالسيدات».

الإتجار بالبشر

وأوضحت المحامية في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن المتهم تنتظره أقصى عقوبة على خلفية استغلاله لضعف السيدات ومستوى تعليمهن من خلال خداعهم بقدرته على توقيع الكشف الطبي عليهن.

وأشارت دعاء عباس، إلى ما جاء في القانون رقم 64 لسنة 2010 محدث سنه 2023 في مادته رقم 6، بمعاقبة كل من ارتكب جريمة «الاتجار بالبشر» بالسجن المؤبد والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تجاوز 500 ألف جنيه في حالة كون الجاني موظفًا عامًا أو مُكلفًا بخدمة عامة وارتكب جريمته متستغلاً وظيفتة أو خدمته العامة.

الاستغلال الجنسي للأطفال

كما يواجه المتهم أيضًا تهمة «استغلال الأطفال جنسياً»، حيث كشفت الفيديوهات والتي محل الفحص والتحريز الآن من جانب النيابة العامة تحرش المتهم بالأطفال والاعتداء عليهم، حيث ظهرت طفلة في الفيديو تحرش بها المتهم أكثر من مرة، إلى جانب ظهور فتيات تحت سن الـ18 لتلاحقه تهمة الاستغلال الجنسي لفتيات تحت سن الطفولة.

ونصت المادة 291 من «قانون العقوبات» أنه من حرض على أو استغل الأطفال جنسياً بالسجن المشدد لمدة لا تقل عن 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه».

التحرش بالسيدات

كما ذكرت رئيس جمعية حقوق الطفل والأسرة دعاء عباس، أن المتهم تلاحقه التهمة الرئيسة وهي تحرشه بالسيدات داخل صيدليته الكائنة بـ«عزبة الهجانة» وتصويره لهن، بالإضافة إلى احتفاظه بنسخة من هذه الفيديوهات على «كارت ميموري».

كما أوضحت أن تهمة التحرش أصبحت جناية بعد تشديدها من جانب مجلس النواب المصري، الذي حولها من جنحة إلى جناية ليكون العقاب القانوني لها 5 سنوات كحد أدنى بعد أن كانت سنة ونصف، بالإضافة إلى غرامة مالية.

search