الخميس، 03 أكتوبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اعرف الفرق بين البلدي ولحوم المبادرات المطروحة بالأسواق

الفرق بين اللحمة البلدي ولحمة المبادرات

الفرق بين اللحمة البلدي ولحمة المبادرات

الزهراء علام

A A

الفرق بين اللحمة البلدي ولحمة المبادرات، تعد اللحوم من المكونات الأساسية في النظام الغذائي لدى الشعب المصري، ومع الزيادة المستمرة في الأسعار، ظهرت مبادرات لبيع اللحوم بأسعار مخفضة في ميادين كثيرة. 

ولكن بدأ الكثير من الأشخاص في التساؤل عن، كيف يمكنك التمييز بين اللحمة البلدي ولحمة المبادرات، وما أسباب انخفاض أسعار اللحوم والدواجن في هذه المبادرات مقارنة بمنتجات المحلات الخارجية؟

الفرق بين اللحمة البلدي ولحمة المبادرات

اللحمة البلدي، تأتي من المزارع المحلية، وغالبا ما يتم تربيتها بطريقة عادية في المراعي، مما يعكس جودة عالية في الطعم والملمس، كما أنها عادة ما تكون لحومها ذات لون أحمر فاتح ودهونها لونها أبيض مائل للاصفرار، وهذا يشير إلى عدم استخدام هرمونات أو مواد كيميائية في تربية الحيوانات

كما يمكن تمييز اللحمة البلدي من رائحتها، حيث لها رائحة مميزة ومعروفة غير نفاذة، وكمية الدهون موزعة بشكل طبيعي في اللحمة البلدي، مما يعطيها طعما مميزا عند الطهي.

لحمة المبادرات واللحمة البلدي

تأتي غالبا من مبادرات حكومية بهدف تخفيف الأعباء على المواطنين، وقد تتضمن لحوما مستوردة أو محلية، قد تكون ذات لون فاتح أو غير متناسق، وقد تشير هذه الألوان إلى استخدام إضافات أو هرمونات.

كما أن رائحتها تكون أقل قوة من اللحمة البلدي، وقد تكون في بعض الأحيان ذات رائحة غير مألوفة، بالإضافة إلى أن يمكن أن الدهون أقل توزيعا بها، وبالنسبة للحوم السودانية فهي مميزة بختم بنفسجي اللون، وتذبح في مصر بعد الكشف عليها وانقضاء الحجر البيطري.

فروق مميزة بين اللحوم البلدية والمستوردة

ومن الفروق المميزة بين اللحوم البلدية والمستوردة، أن اللحمة البلدي تتميز بأنسجة قوية ومتماسكة، مع توزيع الدهون بشكل جيد، بينما اللحوم المستوردة تميل إلى التفتت بسهولة عند تسييحها.

عند طهي اللحوم المستوردة، تحتاج إلى وقت أطول مقارنة باللحوم البلدية، حيث قد تصل مدة الطهي أحيانا إلى ساعتين، كما أنه في بعض الأحيان قد يتعكر لون الشوربة بعد طهي اللحوم المستوردة، وقد تلاحظ وجود شوائب داكنة بها.

أسباب انخفاض أسعار اللحوم والدواجن في المبادرات

غالبا ما تتلقى المبادرات الحكومية دعما ماليا من الدولة، مما يساعد على خفض أسعار البيع، حيث تسعى الحكومة لتخفيف الأعباء المالية على المواطنين، وخاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

كما أنها توفر لحوما ودواجن بكميات كبيرة، مما يقلل من تكلفة الإنتاج والتوزيع، وذلك للحد من الاحتكار، ومواجهة ارتفاع الأسعار في السوق الخاصة عند توفير بدائل بأسعار معقولة.

تحذيرات من شراء هذه الأنواع من اللحوم 

قد يستغل الكثير المبادرات المخفضة التي تطلقها الدولة في ميادين مصر، ويقرر بيع أنواع مجهولة من اللحوم باعتبار أنها ضمن المبادرات، لذا كن حذرا عند الشراء من أماكن مجهولة، وأحذر العلامات التالية عند شراء اللحوم.

افتح كيس اللحوم ليتعرض للهواء لبضع دقائق، إذا لاحظت تغير لون اللحم من الأحمر إلى البني، فهذا يعني أنه لحم مستورد، ابتعد عن اللحوم ذات اللون البني الداكن أو الألوان الغير طبيعية، بالإضافة إلى اللحوم ذات الروائح النفاذةـ وكذلك اللحم ذا الملمس اللزج والرطب بشكل مفرط، إذ ان هذه العلامة دليل على احتمالية فساده، 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search