الخميس، 03 أكتوبر 2024

05:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«هوس التجميل» و«أطباء مزيفون هدفهم الربح»، يطيح بحياة شابة عشرينية

عمليات جراحية ـ أرشيفية

عمليات جراحية ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

تعاني بعض النساء من هوس التجميل، ويبحثن عن طرق لتجميل مظهرهن بطريقة كبيرة، ليس فقط بوضع بعض مستحضرات التجميل، بل بتغيير ملامحهن كلياً، ولم تعد تقتصر عمليات التجميل على التحسين والتعديل فقط، بل امتدت لتشمل محاولات دائمة في إشباع الرغبة النفسية لرفع مستوى الثقة بالنفس، وبسبب هوس عمليات التجميل حُصدت بعض الأرواح، وكانت الشابة فيفان آخر الضحايا.

بعد خضوعها لست عمليات جراحية مختلفة في عملية جراحية واحدة، استمرت لمدة 8 ساعات، توفيت الشابة فيفيان ليرا مونتي البالغة من العمر 24 عاماً، نتيجة خطأ طبي والهوس التجميلي.

 وبدأت الواقعة بعد العثور على الجراح عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سويرال بولاية سيارا، حيث أرادت فيفان تصغير منطقة الثدي لديها وشفط الدهون من بطنها وذراعيها وظهرها وذقنها، ومن ثم اتفقت مع طبيب جراح عبر الإنترنت، بحسب ما ذكرته صحيفة “ميرو” البريطانية.

وفي يوم 31 أغسطس الماضي، خضعت فيفيان لجلسة جراحية واحدة وبعد الانتهاء من العملية أصيبت فيفيان بمضاعفات وضعتها في العناية المركزة لمدة 22 عاماً، قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة في 26 سبتمبر 2024، إثر إصابتها بعدوى شديدة في بطنها.

وقالت الشرطة البرازيلية إنها تحقق في وفاة فيفيان باعتبار العيادة "مشبوهة"، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية.

 وقال أفراد الأسرة، إن ابنتهم خرجت من مستشفى كوراكو دي سوبرال بعد 15 ساعة فقط من العملية الجراحية، وعانت من مضاعفات طبية على الفور تقريبًا، وبسبب آلامها الشديدة وانخفاض ضغط الدم، أخذت ابنتها إلى وحدة العناية الطارئة بالمدينة، وحولها الأطباء القلقون على الفور إلى مستشفى أكبر، حيث وضعت في وحدة العناية المركزة.

وأكدت عائلتها أن الأطباء في مستشفى "نورث ريجونال" عالجوها من الانسداد الرئوي يوم 3 سبتمبر، لكنهم لم يتمكنوا من السيطرة على العدوى الناجمة من العملية في بطنها.

وقال زوجها لوسائل الإعلام المحلية: "لقد تقيأت دماً، ثم تعافت، لكنها لم تكن مستقرة أبداً، كان هناك الكثير من الالتهابات والعدوى بسبب الجراحة".

وبعد 22 يومًا من مكوثها في العناية المركزة، أصيبت فيفيان بفشل قلبي حاد، أدى إلى وفاتها وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search