السبت، 06 يوليو 2024

12:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بقسط يصل إلى 20 عاما.. امتلك شقة «سكن لكل المصريين» في المرحلة الجديدة

«سكن لكل المصريين»

«سكن لكل المصريين»

منار عبد العظيم

يستعد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لطرح وحدات سكنية ضمن المرحلة الجديدة من مبادرة «سكن لكل المصريين»، حيث يقدم صندوق الإسكان الاجتماعي تسهيلات مخصصة للأشخاص محدودي الدخل.

السعر المبدئي لوحدات سكن لكل المصريين

-يتم تحديد الوحدات النهائية بها وفقًا لعدد المتقدمين بما يتماشى مع الشروط المنصوص عليها فى الاشتراطات الخاصة بالتخصيص.

-ويتم حصر المقبولين وتوفير وحدات لهم وفقًا للأولويات.

-السعر يبدأ من 350 ألف جنيه حتى 430 ألف جنيه حسب التميز والمدينة، ومن الممكن أن تشهد هذه الأسعار تعديلات أخرى لحين الإعلان عن موعد طرح هذه المرحلة.

طرق السداد بالطرح الجديد لسكن لكل المصريين

-تصل لنحو 20 عامًا كحد أقصى بعد أن تحملت وزارة المالية فارق الفائدة، حيث إنه من المتوقع أن تتم وفقًا لآليات السداد السابقة للمراحل التي تم طرحها فى الفترات السابقة، على أن يتم مراعاة نسبة الزيادة لتوزيعها على إجمالى فترة السداد.

أماكن طرح شقق سكن لكل المصريين

( أكتوبر الجديدة -15 مايو -العبور الجديدة -بدر وحدائق العاصمة -السادات-برج العرب -الفيوم الجديدة -بنى سويف الجديدة -سوهاج الجديدة -أسيوط الجديدة -أخميم الجديدة -قنا الجديدة -أسوان الجديدة)

مقدم الحجز المقترح لـ سكن لكل المصريين

- لم يحدد بعد حتى الآن، إلا أن المؤشرات تؤكد أن مقدم الحجز لا يزيد على 30 ألف جنيه.

موعد استلام شقق سكن لكل المصريين الجديدة

- لن يتم حتى الآن تحديد توقيت الاستلام ما إذا كان بعد 18 شهرًا أو 36 شهرًا من تاريخ الطرح، وهذا يتوقف على برنامج تنفيذ هذه الوحدات، حيث أسندت هيئة المجتمعات العمرانية مؤخرًا تنفيذ أعمال ما يزيد على 120 ألف وحدة سكنية بمختلف مراحل المشروع بالعديد من المدن الجديدة، وذلك لتتضمن المراحل التي تم طرحها بالمشروع أو المراحل المستقبلية لها.

ويستكمل صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري تخصيص الوحدات السكنية الخاصة بمشروع مبادرة سكن لكل المصريين بمراحلها المختلفة، حيث إنه ينتهى شهريًا من تخصيص ما بين 10 إلى 15 ألف وحدة سكنية بمختلف المدن الجديدة فى مراحل المشروع المتنوعة.