السبت، 05 أكتوبر 2024

11:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لرفع العبء عن كاهل المواطنين..

معارض المنصورة الدائمة للسلع والمنتجات بأسعار مخفضة تفتح أبوابها للدقهلاوية

معارض الدقهلية المخفضة

معارض الدقهلية المخفضة

إسماعيل رفعت

A A

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين، في ظل ارتفاع أسعار عدد من السلع والمنتجات بسبب التغيرات المناخية والتغيرات الاقتصادية العالمية .


وأشار اللواء " مرزوق "، إلى أن الهدف من إقامة هذه المعارض هو توفير جميع السلع والمنتجات للمواطن البسيط بأسعار تنافسية أقل من السوق الخارجي للعمل علي خفض الأسعار قدر المستطاع .
وأوضح " المحافظ "، بأن المعارض تضم كافة السلع والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية واللحوم بأسعار مخفضة تترواح من 15 % إلى 30 % عن سعر السوق الخارجي .


وقال اللواء " مرزوق ": هدفنا دعم و تطوير المعارض لمواكبة تغييرات السوق بسبب التغيرات المناخية التي أدت إلي ارتفاع كبير في بعض أسعار المنتجات الزراعية .
 

وأشار “ المحافظ ”، إلى أن تقليل تكلفة توفير السلع الأساسية هي اولي اهتماماتي لرفع المعاناة عن المواطن الدقهلاوي ، وهناك تنسيق كامل بين مديرية التموين والغرفة التجارية في هذا الشأن.
 

وأكد اللواء " مرزوق"، أن توفير المنتجات من المزارعين مباشرةً لبيعها في المعارض ضروري للقضاء على ارتفاع أسعار السلع لأن وصول السلعة إلى المعرض أو المنفذ عن طريق التجار تؤدي إلي زيادة في سعر المنتجات بسبب انتقالها من شخص لشخص وزيادة تكلفة النقل .
وقال " المحافظ "، إن الحفاظ علي سعر تنافسي للخضروات الأساسية هدفي لاستمرار وتطوير منافذ البيع لأن المنتجات الزراعية بكافة أنواعها وخاصة منتج ( الطماطم) قد ارتفع سعره بشكل كبير نتيجة التغيرات المناخيه .
 

وقال اللواء " مرزوق "، إن التوسع في المعارض والمنافذ لبيع السلع الأساسية بأسعار تنافسية هو عنصر فعال لإعادة التوازن للسوق المصري ، لأن ذلك يؤدي حتماً الي خفض الأسعار في الأسواق الخارجية نتيجة اقبال المواطنين علي المعارض والمنافذ لشراء السلع والمنتجات منها .
 

وشدد " المحافظ "، قائلاً: سيتم اتخاذ كافه الإجراءات القانونية ضد كل من سيحاول التلاعب بالأسعار داخل المعارض والمنافذ واستبداله فوراً بعارض آخر ، مشيراً إلى أن هذه المعارض تم تخصيصها للعارضين بالمجان مقابل بيع المنتجات والسلع مقابل هامش ربح منخفض.

جاء ذلك بحضور علي حسن وكيل وزارة التموين بالدقهلية ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، وأحمد عبدالعظيم رئيس حي غرب المنصورة ، محمد أمين رئيس حي شرق المنصورة ، والدكتورة شيماء الهندي مدير التجارة الداخلية بمديريه التموين .


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search