الخميس، 03 أكتوبر 2024

05:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الطماطم بقت بـ 25 جنيه، انخفاض كبير في سعر "المجنونة" بالأسواق

محصول الطماطم

محصول الطماطم

محمد النجار

A A

محصول الطماطم، واحدة من أكثر المحاصيل الزراعية طلبًا، واحتياجًا وشعبية في العالم، والمحصول الرئيسي الذي يدخل في المأكولات، ولا سيما على الجانب الشعبي، وتعتبر من  الخضروات المهمة في العديد من المأكولات.

زراعة الطماطم

وتُزرع الطماطم، في مختلف المناخات، ولكنها تحتاج عادةً إلى درجات حرارة دافئة وأشعة شمس جيدة، وتتميز الطماطم بفوائدها الصحية العديدة، حيث تحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

كما أن زراعتها تتطلب شروطاً معينة، مثل المناخ المناسب والتربة الخصبة، ولكنها تُعد من المحاصيل سهلة الزراعة نسبياً.

القطاع الزراعي في مصر

ويحظى القطاع الزراعي، بأهمية كبيرة في كثير من الدول، حيث يُعتبر أساسًا للأمن الغذائي والاقتصاد الوطني.

وتسعى الدول لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، خاصة الخضر والفواكه، من خلال تحسين أساليب الزراعة، زيادة الإنتاجية، وتبني التقنيات الحديثة.

وخلال الفترة الماضية شهدت أسعار الطماطم ارتفاعا ملحوظا في الأسواق، حيث وصلت سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيها، وذلك لعدة أسباب علي رأسها التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة وكثرة الطلب علي الطماطم بالإضافة الي نقص المساحة المزروعة. 

انخفاض جديدة في أسعار الطماطم

وخلال الأيام الماضية شهدت أسعار الطماطم انخفاضا ملحوظا، حيث وصل سعر كليو الطماطم لـ 25 جنيه في العديد من الأسواق والمحافظات، وذلك تزامناً مع اقتراب العروة الشتوية لمحصول الطماطم، بالإضافة إلي أن أسعار الطماطم تبدأ بالانخفاض المستمر حتي وصول العروة الجديدة للمحصول حتي يستقر في الأسواق بسعرها الطبيعي. 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search