الخميس، 03 أكتوبر 2024

01:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مندوب لبنان في مجلس الأمن يحذر: المنطقة تتجه لحرب إقليمية بلا ضوابط

مندوب لبنان في الأمم المتحدة هادي هاشم

مندوب لبنان في الأمم المتحدة هادي هاشم

مارسيل أيمن

A A

قال مندوب لبنان في الأمم المتحدة هادي هاشم، إن العدوان الإسرائيلي انتهك الأعراف والقوانين الدولية، مشيرًا إلى أن الاحتلال دمر العديد من البنىة التحتية في الجنوب اللبناني. 

وأضاف المندوب اللبناني في الأمم المتحدة، خلال كلمة له اليوم الأربعاء، أمام مجلس الأمن الدولي بشأن تطورات الأوضاع في لبنان والشرق الأوسط، أن "المنطقة تتجه لحرب إقليمية بلا ضوابط".

لبنان يحذر من تمدد الحرب في الإقليم

‌‏وأكد مندوب لبنان في الأمم المتحدة، أن كيان الاحتلال الإسرائيلي يتجاهل القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن، مناشدًا المجلس بالتدخل لإنهاء تلك الحرب التي يخوضها الاحتلال ضد لبنان وشعبه. 

و‌حذر ‏المندوب اللبناني، خلال كلمته أمام مجلس الأمن، من تمدد الحرب في الإقليم لتشمل عدد من الجبهات، حيث قال: “مستعدون لتعزيز وجود الجيش في الجنوب”. 

وتأتي جلسة مجلس الأمن الدولى بشأن آخر التطورات الخطيرة التي شهدتها المنطقة، تحديدًا الجنوب اللبناني منذ أكثر من أسبوع.

 

هجمات جيش الاحتلال على الضاحية الجنوبية

وشن أن جيش الاحتلال، خلال تلك الفترة العديد من الهجمات على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، مما أسفر عن مقتل العديد من المدنيين في لبنان، كما وسع رقعة الحرب حيث اغتيال العديد من القيادات بجماعة حزب الله، والتي كان على رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله الذي تم اغتياله خلال الأيام الماضية.


الهجوم الصاروخي الإيراني على تل أبيب

وردت إيران أمس الثلاثاء على تلك الهجمات وعمليات الاغتيالات التي نفذها جيش الاحتلال، حيث شن الحرس الثوري الإيراني، هجمات استهدف من خلالها، أهدافًا عسكرية ومدنية في الداخل الإسرائيلي، ضد عدد من المدن بينها تل أبيب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search