الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

11:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شاهد ماذا كتبت إيران على صاروخ «فتاح» قبل استهدافه تل أبيب؟

صاروخ "فتاح" الذي استهدفت به إيران عمق تل أبيب

صاروخ "فتاح" الذي استهدفت به إيران عمق تل أبيب

مارسيل أيمن

A A

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو ظهر صاروخ "فتاح" الذي استهدفت به إيران عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء.

وأظهر مقطع الفيديو حجم الصاروخ الضخم، كما تواجدت عليه عبارات مكتوبة عليه باللغتين العربية والفارسية، "الثأر لدماء الحبيب هنية"، وذلك قبل انطلاقه نحو مدن ومستوطنات في تل أبيب.
 

طهران تستعرض صاروخ "فاتح"

وفي وقت سابق، استعرضت طهران صاروخ "فتّاح" الباليستي في حفل عسكري كبير تقدمه القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، حيث أكدت إيران أن سرعته تفوق سرعة الصوت، كما صُنع على يد خبراء مركز الصناعة الجوية التابع للحرس الثوري.  

وجاء الكشف عن صاروخ فتّاح الفرط الصوتي باعتباره أحدث الصواريخ الباليستية وأكثرها تطورا، بعد أيام من تهديدات أطلقها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بأن بلاده ستفاجئ إيران دوما، وسوف تفاجئ كل أعدائها.

قدرات الصاروخ الإيراني «فتاح»

وخلال الكشف عن الصاروخ فتاح الذي كشف عنه منذ عام تقريبًا قالت وكالة الأنباء الإيرانية، إن الصاروخ لديه القدرة على إجراء مناورات في جميع الاتجاهات، ويصل مداه إلى ما يقرب من 1400 كم تقريبًا.

وأوضحت وكالة الأنباء الإيرانية، أن الصاروخ لديه قدرة عالية على التخفي واجتياز أنظمة الردار، وبه رأس حربية بمحرك كروي، وتصل سرعته قبل إصابة الهدف إلى نحو 230 كم / س تقريبًا.

وفي وقت سابق من مساء أمس، أطلق الحرس الثوري الإيراني 400 صاروخ على مستعمرات الاحتلال الإسرائيلي، ثم أصدر بيانا قال فيه: «قمنا بإطلاق عشرات الصواريخ على إسرائيل»، مؤكدين: «سنقوم باستهداف إسرائيل مجددا إذا حاولت الرد على أي هجوم».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search