الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسامة الغزالي حرب: الاستثمار في البشر أولى، و90% من المدارس في مصر أجنبية

الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية المصري

الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية المصري

مصعب فرج

A A

قال الدكتور أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية المصري، إن مصر شهدت تقدمًا ملموسًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة فيما يتعلق بالقضاء على الإرهاب وتحجيم جماعة الإخوان المسلمين بشكل غير مسبوق، مشيدًا بالتأكيد على الوحدة الوطنية.

كما اعتبر أن زيارة الرئيس السيسي للكنائس خطوة تاريخية لم تشهدها مصر من قبل، تعزز من قيم التلاحم بين أبناء الوطن.

وأضاف "حرب" خلال مداخلته مع رئيس مجلس الوزراء أثناء المؤتمر الصحفي الأسبوعي، أن الثورة التي حدثت في مجال البنية التحتية، خاصة في مشروعات الطرق والكباري، تعتبر إنجازًا كبيرًا، كما أثنى على تشجيع القيادة الشابة في الحكومة.

أبدى رئيس حزب الجبهة الديمقراطية المصري وعضو مجلس الشورى، تحفظه على فكرة الديمقراطية بالمفهوم الغربي، قائلاً: "لسنا دولة ديمقراطية كما في الغرب، ولم يقل الرئيس السيسي ذلك، ولم يزعم أحد أننا نسير في هذا الاتجاه.

وأشار إلى أن دولًا مثل الصين وكوريا الجنوبية، ورغم أنها ليست ديمقراطية، فإنها حققت تقدمًا كبيرًا، مردفًا: "صحيح أن الديمقراطية شيء جيد، لكنها ليست المعيار الوحيد للتقدم وليست الهدف النهائي".

الاستثمار في البشر أولى.. و90% من المدارس في مصر أجنبية

وتابع حديثه متطرقًا إلى مسألة التعليم، مشيرًا إلى أن مصر تركز بشكل كبير على تطوير البنية التحتية، وهو ما قد أدى إلى تجاهل "الثورة الأساسية" وهي البشر، قائلًا: "مصر ليست دولة غنية بالبترول ولا بالزراعة، قوتها الحقيقية تكمن في أبنائها، مثل طه حسين ونجيب محفوظ، وصناعة قيمة مصر تعتمد على العقول والقدرات البشرية".

وشدد الدكتور أسامة الغزالي حرب، على أن الوضع الحالي للتعليم في مصر مقلق للغاية، منتقدًا ما أسماه "طبقية التعليم"، حيث قال: "هناك طبقة تحصل على تعليم جيد، لكنها تظل قلة، في حين أن البقية تعاني"، واعتبر أن 90% من المدارس المصرية أصبحت إما أجنبية أو خاصة، وهو ما يمثل نزيفًا للشعب.

واختتم حرب حديثه بتأكيده على ضرورة إعادة التركيز على التعليم، قائلاً: "الأولوية الحقيقية يجب أن تكون لتعليم أبناء الشعب العاديين، فهم رأس المال الحقيقي لمصر".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search