الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصطفى الفقي: العلاقة مع إيران وإسرائيل والمقاومة الفلسطينية تحتاج لمراجعة

مصطفى الفقي

مصطفى الفقي

هاجر موسى

A A

قال المفكر السياسي، الدكتور مصطفى الفقي، إن السياسة الخارجية المصرية من أفضل إيجابيات الدولة، بسبب قدرة الدولة على البعد عن الصراعات.

وأضاف: "الدولة المصرية هي الأكبر سكانًا والأقوى جيشًا، فمصر لازالت حتى الآن الدولة الشريفة القوية القادرة على مواجهة الصعاب ولا تنظر إلى صغار الأمور".

وأشار "الفقي" إلى أن مصر معنية ببناء الداخل، مشيدًا بحرص واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بمتابعة كل الأحداث الخارجية، حيث أن التحالفات في العالم قد تغيرت فعليًا.

وأوضح المفكر السياسي، أن البعض يترجم ارتفاعات الأسعار برفض السياسات، في حين أن مثل هذه الارتفاعات ليست بدليل على التقدم والتخلف لدى الدول.

واستنكر الفقي، الموقف الأحادي من إثيوبيا فيما يتعلق بمليء سد النهضة، متابعًا: "هناك مكتوب سوف نورثه للأجيال القادمة عن سد النهضة، فالرضوخ سيفتح الباب لافتتاح أكثر من سد".

ونوه المفكر السياسي بأن العلاقة مع ايران وإسرائيل وحزب الله، كلها تحتاج للمراجعة، فإيران لديها أجندة فارسية، وإسرائيل هي إسرائيل بكل جرائمها التي يعترف بها الغرب نفسه فالعالم كله يدين إسرائيل، متابعًا:" والعلاقة مع المقاومة الفلسطينية بشقيها تحتاج أيضًا للمراجعة، وكذلك العلاقة مع حزب الله، حيث أنه بيننا وبينه حساسيات تاريخية".

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعددٍ من القامات الفكرية، لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search