السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة: قناة السويس فقدت أكثر من 60% من إيراداتها بسبب الأحداث في المنطقة

قناة السويس - أرشيفية

قناة السويس - أرشيفية

مصعب فرج

A A

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن قناة السويس فقدت أكثر من 60% من إيراداتها خلال الـ6 شهور الماضية بسبب الأحداث في منطقة البحر الأحمر، وهو ما يعني أنها خسرت أكثر من 6 مليارات دولار خسائر، المتسبب الأول فيها هي أحداث عالمية تؤثر بالعالم كله.

وتابع  خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الأسبوعي عقب اجتماع رئاسة الوزراء، الصراعات الموجودة والحالية لم تكن متوقعة، وبالتالي تأثيرها يكون كبير على مختلف بلدان العالم، وقد تسببت في زيادة في الأسعار العالمية، وأهم الزيادات كانت بسبب زيادة التأمين على التجارة العالمية وزيادة التضخم العالمي.

ارتفاع أسعار البترول والذهب بسبب الصواريخ الإيرانية

وأضاف “مدبولي" أن العالم شاهد بالأمس تأثير الضربة الصاروخية على الأسعار العالمية، وبمجرد إطلاق أول صاروخ، شهد قطاع البترول ارتفاع شديد في سعر البرميل، بما يصل إلى 5%، وكذلك الذهب قفز قفزات كبيرة ومؤثر.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية تتمنى عدم اتساع دائرة الصراع؛ لأنه ستسبب تأثيرات كبيرة على كل القطاعات وأهمها قطاع السياحة.

وفي سياق مختلف، ذكر أن مصر تعمل على تنمية قطاع الطاقة النظيفة، وبالفعل نجحت الحكومة بزيادة 42% من الطاقة النظيفة بحلول 2025، وتم وضع القواعد واللوائح، كما نتحرك في ملف الصناعة بقوة شديدة لاستدامة الموارد الدولارية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search