الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«جوجل» تحول الأرباح بالجنيه المصري، و«يوتيوب» أكثر المنصات المتضررة

جوجل واليوتيوب

جوجل واليوتيوب

نورهان عبدالعزيز

A A

شركة جوجل، يحترف العديد من المستخدمين إنشاء القنوات الخاصة على منصة «يوتيوب» لتحقيق الأرباح بالدولار الأمريكي، ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن وأصدرت جوجل قرارًا صادمًا لأول مرة في تاريخها.

تحويل الأرباح من العملة المحلية إلى الدولار الأمريكي

أعلنت شركة جوجل مفاجأة من العيار الثقيل لمستخدمي منصاتها المختلفة، إذ فاجأت جميع مستخدميها بدفع عائدات أرباحها بالجنيه المصري بدلًا من الدولار الأمريكي.

وسبب هذا القرار صدمة كبيرة لمستخدمي المنصات التابعة لشركة جوجل، إذ يتم تحقيق الأرباح بالجنيه المصري بدايةً من 1 مايو 2025، حسبما أعلنت الشركة في رسالة عبر البريد الإلكتروني اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024.

وتوجد العديد من المنصات التي تتبع شركة جوجل، وبالتالي يتم التعامل بالجنيه المصري على عكس ما كان يحدث سابقًا، إذ يتم إرسال الدفعات للمقيمين في مصر بعد 7 أشهر من الآن بالعملة المحلية.

تغيير قواعد اللعبة بجميع اللغات، أزمة عالمية في محرك البحث الشهير «جوجل» -  الجمهور الإخباري

ويتساءل العديد من المستخدمين عن المنصات الربحية التي تتبع شركة جوجل، مما يؤثر على تواجدها ومدى تحقيقها للأرباح، خاصةً بعد التعامل بالجنيه المصري بدلًا من الدولار الأمريكي.

تعرف على المنصات التي تتبع شركة جوجل 

1- منصة اليوتيوب.

2- منصة AdMob.

3- منصة AdSense.

وتزامنًا مع التعامل بالجنيه المصري، لفتت جوجل إلى أهمية امتلاك حساب مصرفي يستقبل النقود بالجنيه المصري، إذ يتم إنشاء حساب جديد بدايةً من يوم 1 إبريل 2025، لاستقبال الأرباح بالعملة المحلية.

It's time to ditch Chrome | WIRED

كيفية التعامل مع أرصدة الحسابات قبل أبريل 2025

وتتعامل جوجل مع أرصدة الحسابات قبل أبريل 2025 بهذه الطريقة، إذ يتم دفع أكثر من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع الحالي، فتدفع الشركة ما يعادل الرصيد بالجنيه المصري.

وإذ كنت تمتلك أقل من 25 دولار أمريكي في حساب الدفع الحالي بالعملة المحلية، يتم تحويل عملة الرصيد من الدولار إلى الجنيه المصري، على أن يتم إرسالها إلى حساب الدفع الجديد بالجنيه المصري.

تعرف على أسرار وحيل جديدة لتصفح أسهل على Youtube – قناة الغد

تعليقات مواقع التواصل على قرار تحويل أرباح جوجل من الدولار إلى الجنيه

وانقسمت تعليقات المستخدمين ما بين مؤيد ومعارض للقرار، فقال أحد المستخدمين على صفحته الشخصية على «فيسبوك»، خبر خطير جدًا، جوجل قررت إنها هتدفع بالعملة المحلية بدل الدفع بالدولار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search