الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

05:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أرباحك بقت بالجنيه مش الدولار، قرارات صادمة من جوجل لـ صانعي المحتوى 2024

شركة جوجل

شركة جوجل

نورهان عبدالعزيز

A A

«أرباح جوجل بالجنيه المصري»، فاجأت شركة جوجل جميع مستخدميها، بدفع الأرباح بالجنيه المصري بدلًا من الدولار الأمريكي، مما أحدث ضجة كبيرة في مصر. 

جوجل تحول أرباحها بالجنيه المصري بدلا من الدولار الأمريكي

وأعلنت جوجل عن دفع عائدات أرباحها بالجنيه المصري بدلًا من الدولار بدايةً من 1 مايو 2025، مما يؤثر على جميع المنصات التابعة لها، حسبما كشفت الشركة في رسالة عبر البريد الإلكتروني.

وسبب هذا القرار صدمة كبيرة لمنشئي المحتويات المختلفة عبر المنصات التابعة لشركة جوجل، إذ يتم إرسال الدفعات للمقيمين في مصر بعد 7 أشهر من الآن بالعملة المحلية.

ويتم التعامل مع منشئ المحتويات على المنصات التابعة لشركة جوجل بالجنيه المصري، مما أربك حسابات العديد من المستخدمين على منصة «اليوتيوب» نظرًا لأنها تتبع «جوجل».

تعرف على المنصات التابعة لشركة جوجل 

وتتبع منصات اليوتيوب، ومدير الإعلانات، وAdSense، وAdMob، شركة جوجل، إذ تتأثر هذه المنصات بعملية تغيير الأرباح من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري، خاصةً وأن الشركة تبدأ في إنشاء حساب جديد يعتمد على الجنيه المصري.

ونوهت جوجل على ضرورة امتلاك حساب مصرفي يستقبل النقود بالجنيه المصري بدلًا من الدولار الأمريكي، إذ تتخذ الشركة خطوات جادة لإنشاء حساب جديد اعتبارًَا من يوم 1 إبريل 2025.

تعليقات صانعي المحتوى قرار تحويل أرباح جوجل من الدولار إلى الجنيه

وانقسمت تعليقات المستخدمين ما بين مؤيد ومعارض للقرار، فقال أحد المستخدمين على صفحته الشخصية على «فيسبوك»، خبر خطير جدًا، جوجل قررت إنها هتدفع بالعملة المحلية بدل الدفع بالدولار.

وتابع: يعني أرباح يوتيوب وأي حاجة مرتبطة بالتطبيق، وهتبقى بالعملة المحلية واليوتيوبرز في مصر هيقبضوا بالجنيه مش بالدولار.

وقال مستخدم آخر على سبيل الدعابة: «جوجل لما عرفت إني هفتح قناة وهعمل محتوى» وقال مستخدم آخر: «أم خالد وكل العيال بتوع التيك توك هيعيطوا».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search