الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يمنع «جوتيريش» من دخول إسرائيل وإصابة 36 جنديًا في كمين لحزب الله

جوتيريش

جوتيريش

أحمد محمود

A A

قالت وكالة رويترز الأمريكية للأنباء، أن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أكد أنه منع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، من دخول إسرائيل لعدم إدانته الهجوم الإيراني على تل أبيب، فيما صرحت صحيفة “يسرائيل هيوم”، أن الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها وأنه صدر قرار بمنع دخوله لإسرائيل.

قصف إسرائيلي مكثف يستهدف بلدة مارون الراس جنوبي لبنان 

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل بوقوع قصف إسرائيلي مكثف يستهدف بلدة مارون الراس جنوبي لبنان تزامنًا مع اشتباكات متواصلة بين حزب الله وجنود الاحتلال.

ومن جانبها، أكدت وكالة الأنباء اللبنانية، سقوط شهيدان ومصاب جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة برج قلاوية بمحافظة النبطية جنوبي البلاد، مشيرة إلى أن هناك 8 غارات إسرائيلية استهدفت محيط نهر الليطاني وطريق الخردلي جنوبي البلاد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن صفارات الإنذار تدوي في جعتون، يخيام، وكليل بالجليل الغربي خشية تسلل طائرات مسيّرة، وبعد دوي صفارات الإنذار قبل قليل، سقطت صواريخ في مدينة صفد بفعل رشقة صاروخية من لبنان، فيما دوت صفارات الإنذار في يرؤون بالجليل الغربي.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه خلال كمين محكم لقوات الرضوان في مارون الراس، أصيب أكثر من 36 جنديًا إسرائيليًا بدرجات متفاوتة، مؤكدة انطلاق صواريخ من لبنان نحو الجليل الأعلى دون دوي صافرات الإنذار.

ومن جانبه قال محمد عفيف، مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله، اشتبك مقاتلونا اليوم مع العدو في عديسة ومارون الراس وما حصل في "مسكافعام" ليس إلا البداية.

وقال عفيف،" نؤكد أن المقاومة بخير ومنظومة القيادة والسيطرة والقدرات العسكرية أيضًا بخير، ونحن ننتظر مسار عمليات المقاومة ونتصرف بحكمة وهدوء والمقاومة بأعلى درجات الجهوزية".

وتابع مسؤول الإعلام بحزب الله، نحن نعيش غزة لبنانية جديدة، رسالة العدو وأهدافه واضحة وهي سياسة تدميرية لتحريض بيئة المقاومة على المقاومة، ونقول إن منزلة المقاومة من شعبها كعلاقة الدم بالشرايين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search