الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تهديد الاحتلال إيران برد قريب، محلل لبناني لـ«الجمهور»: حزب الله استوعب الضربات الإسرائيلية ونظم صفوفه

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

توعدت إسرائيل إيران برد قريب على الهجمات الصاروخية التي وقعت أمس الثلاثاء، حيث نقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤول إسرائيلي بعد اجتماع الكابينت، أن الرد على هجوم إيران سيكون كبيرًا وقويًا.

ومن جانبها، أكدت وسائل إعلام لبنانية، أن هناك تقدم للجيش الإسرائيلي باتجاه حاجز للجيش اللبناني في العديسة جنوبي لبنان.

حزب الله ينفذ 6 عمليات تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية

وقال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن العمليات مستمرة على طول الحدود الجنوبية اللبنانية، مشيرًا إلى أن حزب الله أعلن تنفيذ 6 عمليات باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية على مدار الساعات الماضية.

وأضاف مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، أن  الحدث الأبرز على الحدود الجنوبية اللبنانية هو محاولة قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي التسلل برًا إلى منطقة العديسة في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، ولكن حزب الله يقول أنه تصدى لهذه المحاولة من المواقع العسكرية المقابلة للبلدة، وجرى إطلاق النيران وأدى ذلك إلى وقوع عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح جراء هذه المحاولة.

وأشار “سنجاب”، إلى أنه وفقًا لمعلومات حصلت عليها «القاهرة الإخبارية»، لم تكن محاولة التسلل الوحيدة على طول الحدود الجنوبية اللبنانية ولكن كانت هناك محاولة أخرى في الجهة المقابلة للقطاع الأوسط وربما سيعلن عنها حزب الله بعد قليل، وبالتالي لا دخول بري ولا تواجد بري لأي من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية في الجنوب، وفي مقابل ذلك أطلق حزب الله اللبناني عشرات الصواريخ تجاه مستعمرة المطلة التي تقع في الجهة المقابلة لبلدات كفر كيلا والعديسة والوزاني.

 

حزب الله  استوعب ضربة إسرائيل

ومن جانبه، أكد ميخائيل عوض، المحلل السياسي اللبناني، أن حزب الله والمقاومة استوعبا الضربات القاتلة من جانب الاحتلال، وأعادا هيكلة قواتهما وسيطرتهما وعادا إلى الفعل المنظم والتحكم، ورفعا من التحدي وأمطرا تل أبيب والعمق بصواريخهما وأنهما يستعدان لرفع منسوب التحدي والاشتباك.

وأضاف المحلل السياسي اللبناني، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن هناك حدثين نوعيين مؤسسين في جولات حرب الوجود والمصير الجارية، أولها أن إيران ردت وقررت دخول الحرب أيا كانت النتائج والمسارات، وضربت وحققت أهداف نوعية وأسقطت الأوهام والترهات وزعم القدرة والقوة الإسرائيلية وتسعى إلى تحييد أمريكا والأطلسي بحنكه وحكمة إدارة الحروب.

وأشار عوض"، إلى أن الحرب البرية في أولى محاولاتها الاختبارية صادمة لإسرائيل وجيشها، ونقطة الذروة في استعراض القوة الإسرائيلية والعنتريات تحققت في اغتيال حسن نصر الله والتهويل بالحرب البرية وتوهم تحييد إيران وتفكيك وحدة جبهات المحور، ولكن الاشتباك في العديسة، والضربة الإيرانية قررت بداية السقوط عن الذروة والنزول عن الشجرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search