الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد عشرات الفلسطينيين في مجزرة جديدة للاحتلال بخان يونس

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

يواصل الاحتلال غاراته اليومية على قطاع غزة منذ ما يقرب من عام، حيث استُشهد 3 فلسطينيين اليوم الأربعاء، في قصف إسرائيلي استهدف بلدة خداعة المدمرة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

استشهاد 40 فلسطينيًا جراء مجزرة جديدة في خان يونس

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن يأتي بعد ساعات من مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في خان يونس، حيث استُشهد نحو 40 فلسطينيا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وأصيب العشرات بجروح.

وأكدت الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن الطواقم انتشلت جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، وذلك بعد قصف جوي مكثف وتوغل بري لقوات الاحتلال استهدف المناطق الجنوبية الشرقية من خان يونس، بما في ذلك أحياء: معن، وقيزان والنجار، والمنارة، حيث يشهد قطاع غزة تصعيدًا عنيفًا من قوات الاحتلال، مُخلّفًا أعدادًا متزايدة من الشهداء والجرحى، وسط تدمير واسع للمنازل والبنية التحتية في المناطق المستهدفة.

من جانبها أكدت وسائل إعلام  فلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء إلى 79 في غارات إسرائيلية على القطاع 53 منهم في خان يونس منذ فجر اليوم.

مطالبات فلسطينية بتحركات دولية ضد الاحتلال

ومن جانبه، أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، بأشد العبارات قصف مدرسة السوارحة وخيام النازحين في مخيم النصيرات، الذي أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء، معربا عن استنكاره الشديد للمجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة معن والمنارة وحي الفخاري شرق مدينة خان يونس، بعد اجتياح استمر لمدة 12 ساعة. وأشار إلى أن هذا العدوان الوحشي أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، بينهم نساء وشيوخ، إضافة إلى مئات الجرحى. وأكد أن الضحايا تم إعدامهم وهم في فراشهم، وأن الطائرات المسيرة أطلقت النار بشكل مباشر على المدنيين العزل، بينما لا يزال العشرات تحت الأنقاض.

ووصف رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، بحسب بيان له،  ما جرى شرق خان يونس بأنه "مجزرة وإبادة جماعية وتطهير عرقي ممنهج" بحق مواطنين عزل، مشيرًا إلى أن أفرادًا من أسر كاملة تعرضوا لعمليات إعدام دون رحمة. وأضاف أن هذه الجرائم الدموية تعكس سياسات الاحتلال التي تعتمد على القمع والقتل بلا تمييز، وهو ما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية أخلاقية وقانونية ملحة.

وأوضح فتوح، أن الاحتلال الإسرائيلي تجاوز كل الخطوط الحمراء من خلال عدوانه الأخير على خان يونس وعدة مناطق أخرى في قطاع غزة، مستهتراً بالمواثيق والأعراف الدولية، ومنتهكاً حقوق الإنسان بشكل صارخ، داعيا إلى تحرك دولي عاجل لمحاسبة الاحتلال، مطالبًا بتفعيل جميع الآليات القانونية الدولية، بما في ذلك محكمة جرائم الحرب، لإصدار مذكرات اعتقال بحق المسؤولين عن هذه الجرائم من حكومة اليمين المتطرفة في إسرائيل.

وأكد رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، أن الصمت الدولي المشين تجاه هذه الجرائم يعزز عنجهية الاحتلال ويشجعه على مواصلة انتهاكاته وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search