الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

07:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العراق يطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل لوقف الحرب في لبنان وغزة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

قال محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، إنه على الاتحاد الأوروبي اتخاذ خطوات أكثر باتجاه الضغط من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأضاف رئيس الوزراء العراقي، أن التصعيد الإسرائيلي المستمر يهدد باتساع الصراع في جميع أنحاء المنطقة.

في المقابل أدانت وزارة الخارجية الفرنسية، الهجوم الإيراني على إسرائيل بالصواريخ الباليستية ونؤكد ضرورة وضع حد للتصعيد العسكري في المنطقة، وطالبت وزارة الخارجية الفرنسية إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت ممكن.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، إن التصعيد العسكري في المنطقة لن يؤدي إلا إلى تفاقم حالة عدم الاستقرار وانعدام الأمن وسيكون المدنيون أول ضحاياه، في المقابل قالت الحكومة الإيرانية، إن هجومها على إسرائيل كان دفاعا عن مصالحنا الوطنية في إطار القوانين الدولية.

إسرائيل والولايات المتحدة تدفعان ثمن جرائمهما ضد شعوبنا العربية

وقالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن ما شهدته المنطقة من تطورات عاصفة، إنما تشكل رداً على جرائم الولايات المتحدة وإسرائيل ضد شعوبنا، ودُفعةً من الثمن الواجب على التحالف الأميركي – الإسرائيلي أن يدفعه، في المواجهة الشاملة لمقاوماتنا العربية، في فلسطين، ولبنان وسوريا.

وأشادت الجبهة الديمقراطية في بيانٍ لها اليوم،  بصمود شعبنا الفلسطيني، الذي يختتم هذه الأيام العام الأول لمقاومته الباسلة، ضد حرب الإبادة والأرض المحروقة، ووجهت التحية إلى شهداء عملية تل أبيب، باعتبارها تندرج في سياق الاستعداد العالي لشعبنا لخوض حربه المشروعة في الدفاع عن نفسه، واستنزاف قوى العدو في كافة الميادين.

كما أشادت الجبهة الديمقراطية ببطولات مقاتلي حزب الله على الحدود مع شمال فلسطين المحتلة، وخوضهم معارك الشرف والكرامة، دفاعاً عن أرض وطنهم وسيادته، يلحقون الخسائر الفادحة، في جنود العدو وضباطه، يعودون على أعقابهم قتلى وجرحى.

ووجهت الجبهة الديمقراطية التحية إلى الجمهورية الإيرانية الإسلامية التي بعثت برسالة مُحرقة إلى العدو الإسرائيلي رداً على جريمته في اغتيال القائد الوطني الفلسطيني الكبير، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، واغتيال القائد الوطني اللبناني الكبير سماحة السيد حسن نصر الله، ورفاقه، في الجريمة البشعة التي استهدفت أحد الأحياء المدنية في ضاحية العاصمة اللبنانية بيروت.

وحذرت الجبهة الديمقراطية الولايات المتحدة وإسرائيل من مغبّة التصعيد في المنطقة، والتي لن تكون نتائجها سوى الحاق الخسائر الكبرى بالمصالح الأمريكية ودولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الجبهة الديمقراطية أن ما يجري في منطقتنا من تطورات عاصفة، دليل إضافي على أن لا أمن ولا استقرار في المنطقة إلا بحل القضية الفلسطينية بما يضمن لشعبنا حقه الثابت في تقرير المصير والحرية والاستقلال والعودة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search