الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

01:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الأعلى للجامعات» يحدد موعد امتحانات الميد تيرم للعام الدراسي 2024-2025

الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

مصعب فرج

A A

أكدت مصادر مطلعة في المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن الدراسة في مختلف الجامعات تسير بصورة منتظمة وهادئة منذ انطلاقها يوم السبت الماضي. 

وأوضحت المصادر أنه لم يتم رصد أي مشكلات تُذكر، وأن الجامعات تلتزم بالخريطة الزمنية التي أقرتها الوزارة للعام الجامعي 2024-2025.

 

انتظام العملية التعليمية

ومع بدء العام الدراسي الجديد، تواصل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المعاهد العليا والبحثية، تنفيذ الجداول الدراسية دون تأخير أو مشكلات، فالمحاضرات والسكاشن والأنشطة الطلابية تجري بشكل طبيعي وفقًا للخطة الدراسية المعلنة للطلاب، ويأتي ذلك في إطار التزام الجامعات بتحقيق الأهداف التعليمية والجدول الزمني المُحدد.

موعد امتحانات الميد تيرم 2024

وأوضحت المصادر، أن امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميد تيرم" لمختلف الكليات ستنطلق خلال شهر نوفمبر 2024، وفقًا للجداول التي ستضعها الأقسام العلمية بكل كلية، مؤكدة أنه لن يكون هناك أي تغيير في الخريطة الزمنية للعام الجامعي الجاري 2024-2025.

انتهاء الفصل الدراسي الأول وامتحانات الترم الأول

ومن المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 2 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وستستمر الامتحانات حتى يوم الخميس 23 يناير 2025. 

وتشمل هذه الخريطة الزمنية جميع الجامعات المصرية، سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية، بالإضافة إلى الجامعات التكنولوجية والمعاهد العليا.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025

وتُطبق الخريطة الزمنية على جميع المؤسسات التعليمية الجامعية في مصر، مما يضمن توحيد الجدول الزمني بين الجامعات الحكومية والخاصة. 

وفي هذا الإطار، تستمر الجامعات في تقديم المحاضرات والأنشطة الطلابية وفقًا للجداول الدراسية المعلنة مسبقًا.

ويأتي ذلك وسط استعدادات الجامعات لامتحانات الميد تيرم، التي تعد جزءً أساسيًا من تقييم أداء الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search