الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

05:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جنود الاحتلال يصرخون ويهربون، مقتل عسكري وإصابة آخرين في كمين حزب الله

إجلاء جنود جيش الاحتلال من الحدود اللبنانية الجنوبية

إجلاء جنود جيش الاحتلال من الحدود اللبنانية الجنوبية

وداد العربي

A A

أكدت وسائل الإعلام العبرية وقوع حدث أمني خطير على الحدود بين لبنان وشمال المستعمرات الإسرائيلية، حيث قامت مروحيات تابعة للوحدة 669 بإجلاء عدد كبير من الجنود المصابين وسط قصف مدفعي مكثف. 

وتفرض الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظرًا على نشر تفاصيل الحادثة، التي تسببت في إصابة العديد من جنود جيش الاحتلال.

كمين محكم لقوات النخبة الإسرائيلية

ووفقًا للتقارير، اصطدمت قوة إسرائيلية بكمين قاسٍ نفذه حزب الله في جنوب لبنان، بالقرب من بلدتي العديسة وكفركلا. 

وتعتبر هذه المحاولة الأولى لتوغل القوات الإسرائيلية في المنطقة منذ إعلان جيش الاحتلال بدء عملية برية في جنوب لبنان. 

لا تزال عمليات إخلاء الجنود المصابين جارية باستخدام أربع مروحيات على الأقل، حيث حطت المروحيات في مستشفيي «رمبام»" بحيفا و«زيف» بصفد.

حزب الله يعلن التصدي للقوات الإسرائيلية

وعلى هذا الصعيد، أعلن حزب الله أن مقاتليه تصدوا فجر اليوم لمحاولة تسلل لقوة إسرائيلية من مشاة الجيش في منطقة العديسة، وتمكنوا من إيقاع خسائر فادحة في صفوفها وأجبروها على التراجع. 

ووفقًا لبيان صادر عن المقاومة، استهدفت أيضًا قوات حزب الله تجمعات للجيش الإسرائيلي عند ثكنة الشوميرا ومستعمرة مسكاف عام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية، مما أسفر عن إصابات مباشرة ودقيقة.

تصاعد القصف المتبادل وإصابات بين قوات النخبة

وفي ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، شن حزب الله صلية صاروخية استهدفت مرابض مدفعية إسرائيلية جنوب مستوطنة كريات شمونة، محققًا إصابات مؤكدة. 

وأفادت مصادر صحفية أن صرخات الجنود الإسرائيليين المصابين سُمعت في محيط الاشتباكات، مع إعلان مقتل أحد جنود جيش الاحتلال نتيجة إصابته بجروح خطيرة. 

فيما تستمر المعارك العنيفة بين قوات حزب الله وقوات النخبة الإسرائيلية في المنطقة الحدودية.

عمليات إجلاء واسعة للجنود الإسرائيليين

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عملية إجلاء الجنود المصابين تتم باستخدام أكثر من 20 سيارة إسعاف ومروحيات عسكرية تهبط في مستشفيي «رمبام»" بحيفا و«زيف» بصفد. 

وأشارت التقارير إلى أن القصف المدفعي والجوي من قبل المروحيات والدبابات الإسرائيلية لا يزال مستمرًا لتغطية انسحاب القوات من المنطقة.

استهداف مواقع استراتيجية إسرائيلية

إلى جانب الكمائن، أكد حزب الله في بيانات منفصلة استهداف مواقع استراتيجية للقوات الإسرائيلية، ما أدى إلى تفاقم الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي. 

وتواصل المقاومة اللبنانية إطلاق صليات صاروخية على أهداف عسكرية محددة في شمال فلسطين المحتلة، وسط تصاعد القصف المتبادل بين الطرفين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search