الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

05:29 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة التنمية المحلية: تقييم دوري لأداء رؤساء المدن والأحياء بملف التصالح

وزيرة التنمية المحلية

وزيرة التنمية المحلية

هاجر موسى

A A

طالبت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، رؤساء المدن والأحياء بالنزول بأنفسهم لمتابعة مخالفات البناء على أرض الواقع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء إجراءات التصالح بشكل أسرع، مطالبة بضرورة التسهيل على المواطن في تطبيق القانون وإزالة كافة المعوقات التي تحول دون تنفيذه.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع سكرتيري عموم المحافظات عبر الفيديو كونفرانس من مقر مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بوزارة التنمية المحلية بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة وممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

تقييم لأداء جميع القيادات التنفيذية 

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن الوزارة ستقوم خلال الفترة الحالية بإجراء تقييم لأداء جميع القيادات التنفيذية ورؤساء المدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية بالمحافظات وفقاً لما حققوه من نسب إنجاز في ملف التصالح على مخالفات البناء وإثابة المتميزين وتكريمهم، مشيدة بالمحافظات التي حققت نسب إنجاز عالية على مدار الثلاثة أسابيع الماضية.

وشددت وزيرة التنمية المحلية على المحافظات التي لم تحقق نسب تصالح مرضية باستبعاد المقصرين وتصعيد قيادات جديدة من المتميزين لتحمل المسئولية وتحقيق نتائج سريعة وجيدة في هذا الملف وتشجيع المواطنين على الانتهاء من إجراءات التصالح.

ضبط منظومة البناء بالمحافظات

وأشارت الدكتورة منال عوض خلال الاجتماع إلى ضرورة التعامل بكل حسم مع ملف مخالفات المباني والازالة الفورية لأى مباني مخالفة في مرحلة الانشاء، مؤكدة أن الدولة جادة في منع أي مخالفات أو تجاوزات جديدة بكافة المحافظات، كما تسعى لاسترداد حقوقها كاملة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضبط منظومة البناء بالمحافظات ومنع البناء المخالف، موجهة بضرورة الاستفادة من منظومة المتغيرات المكانية في تلك الملفات.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالقيام بحملات على المحافظات للتأكد من اتخاذها الإجراءات والتسهيلات التي تم إقرارها خلال الفترة الماضية، موضحة أن هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين في التصالح لتصحيح أوضاعهم في مخالفات البناء وفقاً للقانون الجديدة وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search