الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

01:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ردًا على تهديدات طهران..

إسرائيل تتوعد إيران باغتيال قادتها وتدمير أنظمة الدفاع الجوي

إيران وإسرائيل

إيران وإسرائيل

وداد العربي

A A

نقلت وكالة «أكسيوس» الأمريكية عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، أن الرد الإسرائيلي على إيران قد يتضمن اغتيالات وتدمير أنظمة الدفاع الجوي الإيراني. 

إسرائيل ستلجأ لضربات جوية وعمليات سرية للرد على هجوم إيران 

وأكد المسؤول الإسرائيلي، أن أي هجوم إيراني آخر سيستدعي تعاونًا دفاعيًا مع القوات الأمريكية، حيث لا تستبعد إسرائيل اللجوء لضربات جوية وعمليات سرية، على غرار ما حدث في اغتيال شخصيات بارزة مثل إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس. 

وصرّح المصدر بأن الرد سيكون قويًا وسريعًا، حيث يمكن أن يستهدف منشآت إنتاج النفط الإيرانية والمواقع الاستراتيجية الأخرى.

 

احتمالية تصعيد عسكري واسع النطاق بين إسرائيل وإيران

وأضاف المسؤول الإسرائيلي، أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، بما في ذلك استهداف المنشآت النووية الإيرانية، مؤكدًا أن إسرائيل ستتخذ إجراءات في غضون أيام إذا استمرت إيران في مهاجمتها، مما يزيد من احتمالية تصعيد عسكري واسع النطاق بين البلدين.

تحذير إيراني ضد التدخلات الخارجية

ومن جانبها، حذرت إيران، فجر الأربعاء، من أي تدخل عسكري مباشر على أراضيها دعمًا لإسرائيل، وجاء هذا التحذير بعد يوم من شنّ إيران هجومًا صاروخيًا باليستيًا على تل أبيب، ردًا على اغتيال قادة حركة حماس وحزب الله.

 

وفي بيان صادر عن رئاسة أركان القوات المسلحة، أشارت إيران إلى أن أي تدخل خارجي من دول داعمة لإسرائيل سيؤدي إلى هجمات قوية تستهدف مصالح هذه الدول في المنطقة.

الهجوم الإيراني الصاروخي على إسرائيل

وأطلقت إيران ما يقرب من 200 صاروخ باليستي على إسرائيل مساء الثلاثاء، وذكرت التقارير الإعلامية الإيرانية أن أكثر من 80% من هذه الصواريخ أصابت أهدافها بنجاح. 

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أن هذا الهجوم جاء انتقامًا لاغتيال القادة حسن نصر الله، إسماعيل هنية، وعباس نيلفوروشان، القيادي في الحرس الثوري.

 

تهديدات إيرانية بمزيد من الهجمات

وأكد الحرس الثوري الإيراني، أن إسرائيل ستواجه موجة جديدة من الهجمات العنيفة إذا ردت على الضربة الصاروخية، مشيرًا إلى أن التصعيد العسكري قد يؤدي إلى توتر إقليمي كبير، مع احتمالات تدخل قوى إقليمية ودولية لدعم أحد الطرفين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search