الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد غلق «الميركاتو السعودي».. تعرف على أبرز صفقات دوري «روشن»

الدوري السعودي

الدوري السعودي

عبد الرحمن شريف

A A

انتهي سوق الانتقالات «الميركاتو السعودي» أمس، بعد أن شهدت السوق السعودية طفرة كبيرة في هذا الشأن، إذ بات الدوري المحلي مطمع للكثير من نجوم الساحة العالمية.

ومنذ انطلاق «صندوق الإستثمار السعودي»، تغير تفكير مسئولين كرة القدم في الممكلة، وبات هدفهم الأسمى هو جذب أنظار الكثير من نجوم الكرة العالمية للدوري الخاص بهم، يضم هذا الصندوق العديد من الفرق متمثله في «الهلال، النصر، الأهلي، إتحاد جده».

وفي السطور التالية، يستعرض لكم موقع «الجمهور»، أهم صفقات الدوري السعودي الكبيرة.

بداية الأمر يناير الماضي إستطاع مسئولين «النصر السعودي» إقناع اللاعب البرتغال «كريستيانو رونالدو» للانضمام إلى صفوفهم، مستغلين مشاكله مع تين هاج مدرب مانشستر يونايتد وعدم قدرة فرق أوروبا بالظفر بخدمات «الدون»، وكان النصر يستعد للتوقيع معه بعرض كبير، مما أدي لموافقة اللاعب البرتغالي، وفتح انتقال رونالدو إلى النصر، الكثير من الأبواب أمام العديد من النجوم للإنضمام إلى «دوري روشن».

نادي الهلال

استطاع نادي الهلال من القيام بسوق انتقالات خرافي، حيث تعاقد مع «روبين نيفيز» من فريق ووالفرهامبتون بـ55 مليون يورو، واستقطب الفريق السنغالي «خاليدو كوليبالي» من تشيلسي بـ 20 مليون يورو، وأتم تعاقده مع «مالكوم» من زينيت الروسي بـ 60 مليون يورو، تعاقدوا مع «ميلينكوفيتش سافيتش» من فريق لاتسيو بـ 40 مليون يورو.

أما الصفقات التي تمت فى نهاية الميركاتو كان أبرزها مع «نيمار» البرازيلي بـ80 مليون يورو قادماً من باريس سان جيرمان، بينما صفقة «ميتروفيتش» تمت بـ50 مليون يورو من فريق فولهام، واختتم الفريق صفقاته الأوروبية بالتعاقد مع الحارس المغربي «ياسين بونو» من إشبيليه بـ21 مليون يورو.

الأهلي السعودي

بعد عودة الأهلي من جديد إلى الدوري الممتاز، أبرم الفريق العديد من الصفقات المهمة من أجل قدرة الفريق على منافسة الدوري، البداية من نجم ليفربول «روبيرتو فيرمينيو» فى صفقة انتقال حر، وجائت الصفقة الثانية «إدوارد ميندي» حارس تشيلسي الذي انتقل مقابل 18.5 مليون يورو.

أما محارب الصحراء «رياض محرز» انتقل من مانشيستر سيتي بصفقة وصلت إلى 30 مليون يورو، بينما «ألان سانت ماكسيمام» انتقل مقابل 27 مليون يورو من نيوكاسل، ليلتحق بهم «فرانك كيسييه» من برشلونة بصفقة انتقال وصلت لـ12.5 مليون يورو، واختتم الأهلي صفقاته بانتداب الإسباني «جابري فيجا» من سيلتا فيجو بـ40 مليون يورو.

اتحاد جدة

بدأ اتحاد جده انتقالاته بإبرام صفقة «كريم بنزيما» من ريال مدريد في صفقة انتقال حر، وتعاقدوا مع «كانتي» نجم تشيلسي في صفقة انتقال حر أيضاً، أما «فابينهو» من ليفربول انتقل بـ40 مليون يورو، وحصلوا على خدمات «جوتا» لاعب سيلتيك الاسكتلندي بـ 29 مليون يورو.

النصر السعودي

بعد أن تعاقد النصر «رونالدو» يناير الماضي، إستطاع الفريق أن يواصل جذب النجوم بإبرام العديد من التعاقدات المهمة للفريق، حيث وقعوا مع «بروزوفيتش» لاعب إنتر ميلان السابق بـ18 مليون يورو، تعاقدوا مع «سيكو فوفانا» بـ25 مليون يورو من لانس الفرنسي، وأبرموا صفقة «أليكس تيليس» من اليونايتد بـ 7 مليون يورو، وقد جلبوا «ساديو ماني» من بايرن ميونيخ في صفقة وصلت إلى 30 مليون يورو، وأنهوا الميركاتو بالتعاقد مع «لابورت» لاعب مانشيستر سيتي بـ 27.5 مليون يورو.

ونجح «دوري روشن» بعد إبرام هذه الصفقات، في جذب أنظار العالم، حيث توالت حقوق البث الأوروبية على نقل وقائع مباريات الدوري، الأمر الذى أدى لزيادة نسبة مشاهدة الدوري في العالم وليس المنطقة العربية فقط.

search