الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

05:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو مجلس سياسات الشرق الأوسط: نائب هاريس لديه تاريخ طويل من الكذب وسوء الإدارة

تيم والز نائب المرشحة الأمريكية كامالا هاريس

تيم والز نائب المرشحة الأمريكية كامالا هاريس

أيمن عبدالمنعم

A A

أوضح ماركو مسعد عضو مجلس سياسات الشرق الأوسط في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الأربعاء، آلية اختيار المرشحين في الانتخابات الأمريكية.

وقال مسعد في تصريحات لموقع «الجمهور الإخباري»، إن هناك بطاقتين انتخابيتين، بطاقة للحزب الديمقراطي الأمريكي والتي بها كامالا هاريس ونائبها تيم والز، وبطاقة أخرى للحزب الجمهوري الأمريكي والتي يكون بها دونالد ترامب ونائبه جيمس ديفيد فانس، مضيفًا أن عملية الاقتراع تكون بالبطاقة وليس كل مرشح على حدا، بمعنى أن الناخب إما أن يختار بطاقة الحزب الجمهوري أو بطاقة الحزب الديمقراطي.

التعامل مع أزمات الشرق الأوسط

قال ماركو مسعد، إن عرض أي سياسات تكون بناءً على سياسات الرؤساء الذين يتبع لهم نوابهم، ما يعني أن سياسات جيه دي فانس ستعكس سياسات دونالد ترامب في الشرق الأوسط، بمعنى أن نائب الرئيس يكون صورة لسياسات الرئيس.

وتابع عضو مجلس سياسات الشرق الأوسط في واشنطن، أن المناظرة بين نواب المرشحين، هي مجرد عملية ديمقراطية معتاد عليها في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنه لا يمكن القول أن تلك المناظرة ستؤثر بصورة كبيرة على مسار الانتخابات الأمريكية الرئاسية.

وأوضح، أن الانتخابات الأمريكية لا تتأثر بمناظرات نواب الرؤساء، يمكن أن القول أن الأحزاب ستستغل تلك المناظرة لتوسيع الدعاية لمرشحيها، ومحاولة إيصال أن المرشح الخاص بحزب معين هو الأقوى إذا فاز في المناظرة المرتقبة خلال الساعات القليلة المقبلة.

العديد من الولايات المتأرجحة في صف ترامب ووالز في موقف ضعيف

وأكد ماركو مسعد، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، استطاعت خلال الأشهر الماضية ، من جذب العديد من الولايات المتأرجحة لصالحه.

وأضاف مسعد، أن موقف تيم والز نائب المرشحة الأمريكية كامالا هاريس ضعيفًا، خاصة وأن ادعى  العديد من الأمور الكاذبة، والتي كان أهمها والتي استغلها ترامب في الدعاية، من بينها، كذبه حول دخوله الجيش وخدمته خارج الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب العديد مواقفه الخاطئة خلال توليه حاكم مينيسوتا الأمريكية التي قد تضعف موقف والز.

وتابع عضو مجلس سياسات الشرق الأوسط، أنه على الجانب الآخر نجد جيمس ديفيد فانس، هو شاب صغير ولديه ثقل سياسي ويمكنه مخاطبة فئة الشباب بصورة كبيرة ولديه سياسة ورصيد جيد لدى الجمهور الأمريكي، مضيفًا أن سياسات هاريس وبايدن حول العديد من القضايا تكون نقاط قوة بالنسبة لترامب، إلا أن خروجهم عن النص كثيرًا ما يضعف موقفهم في المناظرات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search