الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

11:19 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضياء رشوان: الهجمات الإيرانية كشفت هشاشة إسرائيل وفشلها الاستخباراتي

ضياء رشوان

ضياء رشوان

محمد الداوي

A A

أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أن هجمات 7 أكتوبر الماضي وما تلاها من عدوان على قطاع غزة وفشل في تحقيق الأهداف، دمر نظرية الردع والقدرة الإسرائيلية.

فشل إسرائيل في الاستطلاع والاستخبارات

وأضاف «رشوان» خلال حواره ببرنامج «حديث الأخبار»، مع الإعلامية ريهام السهلي، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن هذا التدمير يعكس الفشل الإسرائيلي في الاستطلاع والاستخبارات، حيث أدى إلى وقوع أكثر من 42 ألف شهيد و100 ألف جريح، مع تدمير شامل للقطاع، مشيرًا إلى أن إسرائيل حاولت استعادة هيبتها بعد تلك الأحداث.

وقال ضياء رشوان، إن ما حدث يوم 7 أكتوبر الماضي أعاد إسرائيل إلى نقطة البداية، كما أن قدرة إسرائيل على تحقيق الضربات المؤلمة لحزب الله أصبحت مهددة، وهو ما يفسر تهديدات قادتها، مشيرًا إلى أن الأحداث الأخيرة تكشف هشاشة الردع الإسرائيلي، حيث تعرضت جميع مناطق الاحتلال للقصف الإيراني.

وأوضح الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أن الهجوم الذي وقع على إسرائيل اليوم استهدف عدة نقاط، بما في ذلك المنشآت العسكرية والنووية، والمعلومات تشير إلى أن الرد الإسرائيلي سيكون قاسيًا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search