الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الخارجية الإيرانية: مستعدون لصد أي هجمات محتملة قد تنفذها إسرائيل

طهران

طهران

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إن إيران على استعداد وجاهزية تامة لاتخاذ المزيد من التدابير الدفاعية، لصد أي هجمات محتملة قد تنفذها إسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان نقلته وسائل إعلام إيرانية، إن القوات المسلحة الإيرانية وتماشيًا مع الحق الإيراني الأصيل في الدفاع المشروع عن سيادتها بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة، وردًا على الأعمال العدوانية للاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك الاعتداء على سيادة إيران ووحدة أراضيها، نفذت سلسلة من الهجمات الصاروخية على أهداف ومنشآت عسكرية وأمنية تابعة للاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت الخارجية الإيرانية، أن لجوء إيران إلى حق الرد المشروع بعد فترة طويلة من ضبط النفس، يظهر النهج المسؤول الذي تتبعه إيران تجاه السلام، والأمن الإقليمي والدولي، في وقت لا تزال الأعمال غير القانونية والإبادة الجماعية مستمرة ضد الشعب الفلسطيني في غزة، بالإضافة إلى اعتداءات الكيان المتكررة على لبنان وسوريا.

وتابعت الخارجية الإيرانية، أن القوات المسلحة الإيرانية لم تستهدف في عمليتها الأخيرة ضد إسرائيل أهداف مدنية، بل كانت كافة الأهداف المستهدفة عسكرية وأمنية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت الخارجية الإيرانية أنها على استعداد تام لاتخاذ التدابير الدفاعية من أجل حماية مصالحها المشروعة، والدفاع عن سيادتها ضد أي عدوان عسكري، واستخدام غير قانوني للقوة، ولن تتردد في هذا الصدد.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search