الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بمشاركة 80 مصممًا

اليوم.. الانطلاقة الفعلية لأسبوع الموضة في نيويورك

 الانطلاقة الفعلية  لأسبوع الموضة في نيويورك

الانطلاقة الفعلية لأسبوع الموضة في نيويورك

أسماء أبو شادى

A A

تبدأ الانطلاقة الفعلية لأسبوع الموضة في نيويورك بعد ظهر اليوم الجمعة، بمشاركة نحو 80 مصمما، ومعه أيضا تعود أسماء كبيرة قد غابت عن الساحة، ومن أبرز الأسماء العائدة رالف لورين، والمصمم بيتردو لدار هيلموت لانغ، وفقا لمجلة «V Magazine».

الانطلاقة الفعلية لأسبوع الموضة

وسبقت الانطلاقة الفعلية لعروض أسبوع الموضة، احتفالات دارcoach بمرور 10 أعوام على تعاونها مع مديرها «ستيورات فيفرز»، ومسابقة سوبريما للتصميم، وذلك أمس الخميس.

ومن المقرر أن تقام معظم العروض كالعادة في منهاتن، وصرح «ستيفن كولب»، الذي يشغل منصب المدير العام لمجلس مصممي الأزياء أن البرنامج الرسمي لأسبوع نيويورك للموضة سيقدم هذا الموسم أفضل ما في الموضة الأمريكية.

يعد أسبوع نيويورك للموضة من أهم محافل الموضة العالمية، ويقام في شهر سبتمبر وفبراير من كل عام في مدينة نيويورك ليعرض فيه المصممون أخر تصاميمهم للموسم الجديد، وهو واحد من أربع أسابيع الموضة رئيسية التي تعقد في جميع أنحاء العالم.

أول انطلاقة لأسبوع الموضة في نيويورك

وانطلق أول أسبوع للموضة في نيويورك عام 1943، وكان هدفه جذب الأنظار بعيداً عن الموضة الفرنسية بعد الحرب العالمية الثانية، ليصعب على العاملين في مجال الموضة السفر إلى فرنسا لرؤية جديد المصممين الفرنسيين، لذلك نظمت صحفية «إليانور إليوت» حدثًا أطلقت عليه اسم «أسبوع الإعلام» (المسمّى حاليا بأسبوع الموضة) للمصممين الأمريكيين ليعرضوا تصاميمهم وقد لاقي هذا الحدث نجاحاً باهراً.

search