الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

03:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خامنئي يشيد بالهجوم الصاروخي والحرس الثوري يهدد بضربات جديدة ضد إسرائيل

المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي

المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي

وداد العربي

A A

في أول تعليق له على الهجوم الإيراني الذي استهدف إسرائيل، أعلن المرشد الأعلى الإيراني، آية الله علي خامنئي، عبر صفحته الرسمية على منصة إكس بعد دقائق من الضربة: «نصر من الله وفتح قريب.. النصر حليف أهل الحق». 

كما نشر خامنئي صورًا تجمعه مع قادة المقاومة مثل قاسم سليماني، إسماعيل هنية، وحسن نصر الله، إلى جانب لقطات من الضربات الإيرانية ومشاهد من خطاباته السابقة.

الرئيس الإيراني يحذر من مواجهة إيران

علق الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، على منصة "إكس" قائلاً إن إيران لا تسعى إلى الحرب لكنها سترد بحزم على أي تهديد. 

وأكد بزشكيان أن الهجوم الإيراني هو رد قوي على «عدوان النظام الصهيوني»، مشددًا على أن هذا الهجوم هو «جزء صغير من قدرات إيران»، محذرًا من الدخول في مواجهة مباشرة مع طهران.

الحرس الثوري الإيراني يهدد بضرب تل أبيب مجددًا

في أول تعليق له بعد الهجوم، أكد الحرس الثوري الإيراني أن طهران ستضرب تل أبيب مرة أخرى إذا ردت إسرائيل على الصواريخ الإيرانية. 

وأفاد الحرس الثوري، بحسب ما نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الهجوم جاء ردًا على اغتيال حسن نصر الله، إسماعيل هنية، وقائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفروشان. 

كما أعلن أن عشرات الصواريخ الباليستية أُطلقت باتجاه إسرائيل بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني.

تصعيد متواصل وتهديدات متبادلة

يتزايد التصعيد بين إيران وإسرائيل في ظل التهديدات المستمرة والضربات المتبادلة. 

حيث تُعد الضربة الإيرانية، وفقًا لما صرّحت به المصادر الإيرانية، خطوة متقدمة في إطار المواجهة العسكرية المفتوحة، ما يزيد من احتمال اتساع نطاق الصراع في المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search