الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

09:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

27 أكتوبر، بدء فعاليات أسبوع القاهرة الحضري بالتعاون مع الأمم المتحدة

الدكتور إبراهيم صابر -محافظ القاهرة

الدكتور إبراهيم صابر -محافظ القاهرة

هاجر موسى

A A

تنظم محافظة القاهرة، بالتعاون والشراكة مع مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مصر  “أسبوع القاهرة الحضري”.

فعاليات المنتدى الحضري العالمي 

ويأتي ذلك في إطار فعاليات المنتدى الحضري العالمي الـ 12 الذي تستضيفه مصر في نوفمبر القادم.

أسبوع القاهرة الحضري

ويتضمن “أسبوع القاهرة الحضري” عددًا كبيرًا من الفعاليات المعنية بالتنمية الحضرية، وفقًا لبرنامج موئل الأمم المتحدة "الهابيتات"، ويشجع المنتدى الحضري العالمي هذا العام المشاركين على التفكير واستكشاف الأبعاد الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية للحياة الحضرية.

وسيتألف أسبوع القاهرة الحضري من أنشطة وتجارب مختلفة، تتراوح بين المعارض الحضرية جوالات في المدينة.

والجدير بالذكر، أنه في يوم 27 أكتوبر سيبدأ أسبوع القاهرة الحضري فعالياته، وذلك في المتحف الوطني للحضارة المصرية حول "الاستدامة في الفن من الحضارة المصرية القديمة إلى عصرنا الحديث"، حيث يستكشف الحدث الإرث الدائم للفن المستدام عبر آلاف السنين ودوره المحوري في تشكيل المدن المستدامة والمجتمعات اليوم.

 ويتناول الحدث موضوعات من عظمة مصر القديمة إلى المناظر الطبيعية الحضرية المعاصرة، حيث إن الفن بمثابة وسيلة للتعبير والحفظ والابتكار. فيما سيقوم الحضور بجولة في المتحف.

فعاليات أسبوع القاهرة الحضري

وتتبع ذلك فعالية في 1 نوفمبر في المتحف المصري الكبير (GEM) وتشمل حوارات متنوعة، وافتتاح معرض خاص عن الاستدامة بالقاهرة بين الماضي والحاضر والمستقبل يليها عرض فني. يشمل اليوم التالي فعاليات في "Founder Spaces" في قلب القاهرة في 2 نوفمبر. سيكون هناك يوم احتفالي يتضمن العديد من الفاعليات والجلسات والمنتديات الحوارية، وسرد قصص القاهرة لإشراك جميع الزوار.

وسيُختتم الأسبوع في 3 نوفمبر في موقع "الأسمرات" الذي يمثل إرث تطوير الأماكن العامة، حيث سيتم الاحتفال بإطلاق مشروع الإرث الخاصة باستضافة القاهرة للمنتدي الحصري العالمي في منطقة الاسمرات، وورشة عمل فنية للأطفال.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search