الأربعاء، 02 أكتوبر 2024

01:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: إيران فشلت في تنفيذ أهداف ضربتها على إسرائيل

جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي

جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جيك سوليفان، اليوم الثلاثاء، إن إيران شنت اليوم هجوم بمئات الصواريخ الباليستية تجاه إسرائيل، مضيفًا أن القوات الأمريكية بتنسيق مع وزارة الدفاع الإسرائيلية تصدت للدفاع عن إسرائيل من هذا الهجوم.

وأضاف سوليفان خلال مؤتمر صحفي نقلته القاهرة الإخبارية، أن وحدات البحرية الأمريكية المتواجدة في الشرق الأوسط، أطلقت صواريخ اعتراضية من أجل الصواريخ الإيرانية قبل وصولها إلى إسرائيل.

وأوضح مستشار الأمن القومي الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس قاما بمراقبة الهجوم الإيراني، من غرفة عمليات البيت الأبيض، وانضمت لهم طواقم الأمن القومي الأمريكي عن بعد، مضيفًا أن واشنطن مازالت تعمل مع إسرائيل من أجل تقييم آثار الهجوم، وفي هذا الوقت لا توجد أي بيانات حول أعداد القتلى والمصابين أو الخسائر البشرية.

وتابع مستشار الأمن القومي الأمريكي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، أننا لا نملك أي معلومات حول الخسائر العسكرية للجيش الإسرائيلي، لكن المعلومات التي لدينا تؤكد أن الهجوم غير فعال وهزم بسبب العمل المهني للجيش الإسرائيلي والتعاون الأمريكي، والتخطيط المستمر والترقب للهجوم الذي كنا نعرف قبل انطلاقه عن طريق تقاريرنا.

وأوضح جيك سوليفان، أننا مستمرون في التشاور مع الجانب الإسرائيلي، للوصول إلى كيفية الرد والتعامل مع ما قامت به إيران، وسنواصل العمل في حالة قررت إيران تنفيذ هجمات جديدة أو ما ينوب عنها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search