الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مارك روته يبدأ مهام عمله كأمين عام لحلف الناتو

مارك روته وينس ستولتنبرج

مارك روته وينس ستولتنبرج

أيمن عبدالمنعم

A A

بدأ مارك روته رئيس الوزراء البولندي السابق، اليوم الثلاثاء، مهام عمله كأمين عام لحلف شمال الأطلسي الناتو، خلفًا ينس ستولتنبرج والذي تولى المنصب في الأول من أكتوبر عام 2014.

وقال الموقع الرسمي لحلف شمال الأطلسي الناتو في بيان له، أن مارك روته تولى منصبه كأمين عام لحلف شمال الأطلسي الناتو، مضيفة، أن ينس ستولتنبرج الأمين العام المنتهية ولايته استقبله في مقر الحلف بمدينة بروكسل، ووضعوا إكليل للزهور على النصب التذكاري لضحايا حلف شمال الاطلسي.

جلسة خاصة لتسليم مهام العمل لـ«روته»

وجمع كل من الأمين العام الحالي لحلف الناتو مارك روته، والأمين العام المنتهية ولايته ينس ستولتنبرج جلسة خاصة، تسلم خلالها روته مهام منصبه كأمين عام للحلف، والذي أوضح، أنه لشرف عظيم أن يكون في الحلف، وأن يتولى المنصب ، مقدمًا الشكر لكافة حلفاء الناتو الذين قدموا له الدعم لتولي مسؤولية الحلف خلال السنوات القادم.

مارك روته يحدد أولوياته كأمينًا عامًا

وحدد الأمين العام لحلف الأطلسي الجديد مارك روته مجموعة من الأولويات، أولها هو الحفاظ على قوة حلف شمال الأطلسي وضمان بقاء دفاعاتنا فعالة وموثوقة ضد كل التهديدات.

أما الهدف الثاني، هي تكثيف دعم الناتو لأوكرانيا، وتقريبها بصورة أكبر من الحلف الاطلسي، خاصة وأنه لا يمكن أن يكون هناك أمن دائم في أوروبا بدون أوكرانيا قوية ومستقلة، مضيفًا أن الهدف الثالث، هو تعزيز الشراكة في عالم أكثر ترابطًا.

وخلال مؤتمره الصحفي الأول قال روته، إنني أود أن أتوجه بالشكر الخاص للأمين العام المنتهية ولايته ينس ستولتنبرج على الفترة التي تولى خلالها رئاسة الناتو، مضيفًا أنه من القادة القلائل الذين واجهوا العديد من الأزمات الجيوسياسية، وساهم خلال تلك السنوات في جعل حلف الناتو أقوى مما كان عليه.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search