الإثنين، 09 سبتمبر 2024

03:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أرقام قياسية جديدة يحطمها ليونيل ميسي مع المنتخب.. تفاصيل

ميسي

ميسي

عبد الرحمن شريف

A A

أصبحت كل مباراة للاعب العالمي ليونيل ميسي، بمثابة تحطيم جديد لرقم قياسي كان موجوداً قبل مباراة ميسي، حيث تمكن من كتابة تاريخ جديد فى كرة القدم بشكلها الفردي والجماعي، وباتت الأرقام التي لم تحطم معدودة.

واستطاع ميسي أن يقود الأرجنتين لأول فوز لمنتخبه، في تصفيات مونديال كأس العالم، على منتخب الإكوادور بهدف نظيف من تسجيل ليونيل ميسي.

أبرز الأرقام القياسية لميسي

عادل ميسي، جيمس رودريجز لاعب منتخب كولومبيا. باعتباره اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في تصفيات المونديال، التي انتهت 1-0، حيث سجل 4 أهداف في أربع مباريات.

وتساوي ميسي مع ريكلمي، كأكثر لاعب سجل من ركلات حرة مباشرة، في تصفيات كأس العالم، برصيد 4 أهداف، حيث سجل ليونيل ميسي 11 هدفاً من ركلات حرة مباشرة مع منتخب الأرجنتين، في كلاً من «باراجواي، أوروجواي، نيجيريا، بنما، الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا، تشيلي، الإكوادور هدفين، جامايكا، بنما».

وتخطي ليونيل ميسي، اللاعب كريستيانو رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي، حيث بات ميسي أكثر لاعب مساهمة فى الأهداف مع المنتخبات، بمساهمته في تسجيل وصناعة 157 هدفاً مع الأرجنتين، بينما ساهم رونالدو في 156 هدفاً مع منتخب البرتغال، ليساهم بهدف كل 93 دقيقة بينما بات رونالدو يساهم بهدف كل 101 دقيقة.

ووصل ليونيل ميسي إلي الهدف رقم 104 مع المنتخب الأرجنتيني، ليصبح أكثر من سجل في تاريخ المنتخب الأرجنتيني والأكثر في تاريخ قارة أمريكا الجنوبية ككل.

وصل ليونيل ميسي إلي الهدف رقم 819 في إجمالي مسيرته مع الفريق والمنتخب.

يذكر أن ليونيل ميسي قاد الأرجنتين لتحقيق مونديال قطر 2022، بعد الانتصار على المنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم بركلات الترجيح.