الخميس، 03 أكتوبر 2024

08:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المستشار الألماني «مستعد» لإجراء محادثات مع بوتين، والأخير «لا خطة لدي»

المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وداد العربي

A A

اتخذ المستشار الألماني أولاف شولتس، أولى خطوات المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا عن طريق استعداده لإجراء محادثات هاتفية حول الأزمة الروسية الأوكرانية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال المستشار الألماني إنه يعتزم إجراء محادثات هاتفية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل قمة مجموعة «العشرين» في البرازيل في نوفمبر المقبل.

محادثة هاتفية قبل قمة العشرين

ويتم الآن النظر في إجراء محادثة هاتفية قبل قمة العشرين، مع ذلك، لم يتم تقديم الطلب لإجراء المحادثة بعد، وفقاً صحيفة «تسايت».

وقال شولتس في وقت سابق، إن الوقت قد حان لإجراء مناقشات حول كيفية تسريع إنهاء الصراع في أوكرانيا، موضحا أنه يتفق مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على ضرورة مشاركة روسيا في المؤتمر المقبل حول أوكرانيا، ذلك خلال مقابلة للمستشار الألماني مع قناة ZDF.

وفي يونيو الماضي، قال شولتس إنه يعتزم التحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قريبا.

الرئيس الروسي لا يريد التحدث مع المستشار الألماني

وعلى صعيد آخر، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس لديه خطط بعد لإجراء محادثة هاتفية مع المستشار الألماني.

يُذكر أن آخر محادثة هاتفية بين شولتس وبوتين كانت في ديسمبر 2022، ومنذ ذلك الحين، قال مسؤولون في الحكومة الألمانية وشولتس نفسه إنهم لا يستبعدون إجراء محادثة هاتفية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search