الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

4 تصرفات شائعة تدمر ناقل الحركة اليدوي في سيارتك احذرها

تصرفات شائعة تدمر ناقل الحركة اليدوي

تصرفات شائعة تدمر ناقل الحركة اليدوي

شهيرة أحمد

A A

يشهد ناقل الحركة اليدوي شعبية كبيرة بين عشاق السيارات، رغم تطور التكنولوجيا واتجاه العديد من الشركات نحو استخدام نواقل الحركة الأوتوماتيكية.

يعتبر ناقل الحركة اليدوي خياراً مفضلاً لمن يفضلون التحكم الكامل في سرعة السيارة وتجنب الأعطال المتكررة المرتبطة بالأنظمة الأوتوماتيكية.

الأخطاء الشائعة التي تدمر ناقل الحركة اليدوي

وفي هذا السياق، يستعرض موقع الجمهور الإخباري، أبرز الأخطاء الشائعة التي يرتكبها السائقون والتي قد تؤدي إلى تدمير ناقل الحركة اليدوي بمرور الوقت، وفقًا لخبراء السيارات، وهي:

أخطاء شائعة تدمر ناقل الحركة الأوتوماتيك | مجلة سيدتي

1. الضغط على دواسة الوقود والدبرياج في نفس الوقت

يعتبر الضغط المستمر على دواسة الوقود والدبرياج معًا من الأخطاء الشائعة التي قد تؤدي إلى تلف ناقل الحركة اليدوي.

ينصح الخبراء بتجنب هذه الممارسة خاصة عند بدء تشغيل السيارة، حيث يجب استخدام الدبرياج فقط عند الحاجة إلى التبديل بين السرعات.

2. القيادة بسرعة عالية باستخدام الغيارات السريعة

زيادة سرعة السيارة بشكل مفاجئ أثناء وجود ناقل الحركة في غيار سريع قد يسبب تلفًا للناقل، وينصح باستخدام الغيارات البطيئة وزيادة السرعة تدريجيًا للوصول إلى السرعة المطلوبة بأمان.

3. استخدام ناقل الحركة كمسند لليد

من الأخطاء الأخرى التي يقع فيها السائقون هو استخدام عصا ناقل الحركة كمسند لليد أثناء القيادة، وهذه العادة قد تؤدي إلى تلف الأجزاء الداخلية للناقل، لذلك يُفضل رفع اليد عن عصا النقل بعد التبديل بين السرعات.

4. الاستخدام الخاطئ لدواسة الدبرياج

يؤدي الضغط المستمر على دواسة الدبرياج لتقليل السرعة أو مع الفرامل إلى تلف أسطوانة الدبرياج، ويجب استخدام الدبرياج فقط عند تغيير السرعات أو فصل الحركة، مع رفع القدم بعد إتمام التبديل مباشرة لتجنب الأضرار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search