الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بأشواط الفحل المنتج، اختتام منافسات مهرجان جادة الإبل في الطائف

مهرجان الإبل

مهرجان الإبل

أحمد محمود

A A

تختتم اليوم الثلاثاء منافسات مهرجان جادة الإبل في الطائف باستعراض الأشواط الأخيرة لفئة الفحل المنتج لألوان “المجاهيم والأصايل مهجنات والسواحل والحمر”.

وشهدت الأيام الماضية بمهرجان جادة الإبل في الطائف تنافس الملاك في فئات الجمل والفردي لكافة الألوان " المجاهيم والأصائل المهجنات والسواحل والوضح والشقح والحمر والشعل والصفر  زج خلالها نحو ألف مالك.

وتعد مسابقة الفحل المنتج المحك الحقيقي لولادة الفرديات، ولذلك يحرص مربّو الإبل المنتجون للفرديات النوعية على الاستعراض بها أمام الجماهير والمستثمرين في عالم الإبل بمهرجاناتها؛ لكون المشاركة في هذه المسابقة تشكّل علامة تجارية يستفيد منها الملاك في استقطاب المستثمرين في المجال

وتعتبر مهرجانات الإبل أحد الأنشطة التي تقدم خدمة تراثية واقتصادية عالية المردود، ويُعد رافدًا مهمًا للكثير من المواطنين والمستثمرين في هذا القطاع .

وذكرت صحف سعودية، أن صوت رنين نجر القهوة النحاسي جذب زوار مهرجان جادة الإبل في الطائف لما يحمل في طياته من إرث تراثي لماضي الأجداد، كونه صوت الكرم والداعي لحضور الضيوف لتناول القهوة في الزمن الماضي، فيما تضم القرية التراثية خيمة للصقور ومحلات للأسر المنتجة بالإضافة لفعاليات شعبية يومية وعروض للإبل والتعريف بفئتها وألوانها.

العوائد الاقتصادية لمهرجان جادة الإبل

وذكرت وكالة الأنباء السعودية في وقت سابق أن العوائد الاقتصادية لمهرجان جادة الإبل في الطائف شكلت نشاطاً محفزاً للاستثمار في قطاع الإبل وفتح المزيد من المنافذ التي تدعم الازدهار الاقتصادي في المملكة، حققت معه المبيعات أرقاماً كبيرة تجاوز 30 مليون ريال سعودي.

وتُعد مهرجانات الإبل من الأنشطة التي تقدم خدمة تراثية واقتصادية عالية المردود، كما أنها تنسجم مع رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تنويع الموارد الاقتصادية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search