الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

10:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تأجيل إجازة 6 أكتوبر للموظفين بالقطاعين العام والخاص، الحكومة تحسم الجدل

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

مصعب فرج

A A

ترحيل إجازة 6 أكتوبر، تعتبر إجازة 6 أكتوبر يومًا رسميًا للاحتفال بانتصارات حرب أكتوبر، كما يتم منح هذا اليوم كإجازة رسمية مدفوعة الأجر، حيث يُحتفى بذكرى هذا الحدث التاريخي الذي يمثل أهمية كبيرة في التاريخ العربي.

إجازة 6 أكتوبر 2024

وتعتبر إجازة انتصارات حرب أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بنصوص مواد قوانين العمل المعمول بها في البلاد، وعلي رأسها قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، وقانون العمل 12 لسنة 2003، والتي أجازت لصاحب العمل استدعاء الموظف في يوم إجازته الرسمية، إذا تطلبت حاجة العمل وجوده في هذا اليوم مقابل تعويض العامل ماديا بصرف مثلي الأجر عن هذا اليوم، وذلك للقطاع الخاص، أو منحه إجازة يوما بديلا لهذا اليوم، وذلك للعاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري للدولة.


منح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جميع موظفي القطاعين العام والخاص إجازة رسمية يوم الأحد المقبل الموافق 6 أكتوبر 2024، وذلك احتفالًا بذكرى نصر أكتوبر المجيد 1973 رغم أن البعض كان ينتظر ترحيلها لآخر الأسبوع.

القرار يشمل جميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والقطاع الخاص، وسيتم احتساب الإجازة كإجازة مدفوعة الأجر.

آخر إجازة رسمية في عام 2024

يُعد يوم 6 أكتوبر آخر إجازة رسمية في عام 2024، على أن يبدأ الموظفون في الحصول على إجازات رسمية جديدة مع حلول عام 2025، بدءًا من إجازة عيد الميلاد المجيد.

إجازة 3 أيام متواصلة

مفاجأة أخرى تنتظر ملايين الموظفين، خاصة العاملين في القطاع الحكومي، حيث سيحصلون على 3 أيام إجازة متواصلة لأن يوم 6 أكتوبر سيأتي يوم الأحد، وتسبق هذا اليوم الإجازات الأسبوعية الجمعة والسبت، وهذا يعني أن الموظفين الذين يحصلون على إجازة يوم السبت سيستمتعون بإجازة متواصلة تبدأ من يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 وتنتهي يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

إجازة لطلاب المدارس والجامعات

ويحصل طلاب المدارس والجامعات على إجازة يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، أسوةً بالموظفين، للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search