الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سوريا تدين الهجوم الإسرائيلي على دمشق وتطالب العالم بوضع حدود للحرب

سوريا

سوريا

مارسيل أيمن

A A

أدانت الجمهورية السورية العدوان الإسرائيلي على المدنيين، والانتهاكات المتكررة للكيان الاحتلال لسيادة سوريا ودول المنطقة، كما جددت دعوتها للعالم لوضع حد لهذه الحرب التي تشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي، ضارباً بعرض الحائط كافة القوانين والقواعد الدولية.

وأكدت وزارة الخارجية السورية، خلال بيان لها اليوم الثلاثاء، على حقها المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها ومقاومة هذه الجرائم بكافة الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.

 استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين

وقالت وزارة الخارجية السورية، خلال البيان، «استمراراً لسلسلة الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق شعوب المنطقة، واعتداءاته المتكررة على الأراضي السورية، قام العدو الإسرائيلي فجر اليوم بشن عدوانٍ جوي بالطيران الحربي والمسير مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق».

وأضافت الخارجية السورية أن الاحتلال قصف مناطق سكنية مكتظة بالسكان، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة.

سوريا تتصدي لأهداف معادية تابعة للاحتلال 

ومن جانبه، قالت وكالة الأنباء السورية، فجر اليوم الثلاثاء، إنه جرى سماع دوي انفجارات عديدة في محيط العاصمة السورية دمشق.

وحسبما نقلت شبكة روسيا اليوم الإخبارية عن وسائل إعلام سورية قولها، إن الدفاعات الجوية السورية، تمكنت من التصدي لأهداف معادية تابعة للاحتلال الإسرائيلي في محيط العاصمة دمشق.

وأوضحت وسائل الإعلام السورية، أنه تجدد خلال اللحظات القليلة الماضية سماع انفجارات متتالية في المدينة، وتعاملت الدفاعات الجوية السورية مع الأهداف المعادية وسط تصاعد لألسنة الدخان.

تجديد القصف الإسرائيلي على العاصمة دمشق

وأوضحت شبكة روسيا اليوم، أنه خلال دقائق تجدد القصف الإسرائيلي على العاصمة دمشق للمرة الثالثة، وسط تصاعد أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

فيما رجح المرصد السوري، أن تكون الهجمات التي استهدفت محيط العاصمة السورية دمشق، هي عملية اغتيال محددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search