الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

جنوب لبنان يدخل حيز الصراع البري وسط معارك ضارية مع حزب الله

الجيش الإسرائيلي يجتاح الجنوب اللبناني

الجيش الإسرائيلي يجتاح الجنوب اللبناني

وداد العربي

A A

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن منطقة القطاع الشرقي لجنوب لبنان شهدت معارك برية ضاربة بين القوات الإسرائيلية المتقدمة براً وعناصر حزب الله.

فيما أوضح مراسل القاهرة الإخبارية، أن الجيش اللبناني يعمل على إعادة فتح طريق مرجعيون - حاسبيا بعد استهدافه بغارة الإسرائيلية مساء أمس، وفي نفس الإطار شهدت منطقة القطاع الشرقي للجنوب اللبناني ضارية في بين حزب الله وقوات جيش الاحتلال، استهدف حزب الله تجمعات لجنود الاحتلال في مستوطنتين «أفيفيم والمطلة»، ذلك بعد ليلة طويلة من المناوشات وصعود دوي صفارات الإنذار في المناطق الحدودية بين شمال دولة الاحتلال الإسرائيلي وجنوب لبنان.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي استهدف بلدات كفركلا والعديسة والخيام والوزاني بجنوبي لبنان بالقصف المدفعي، واستهدف مواقع لإنتاج السلاح  وللبنية التحتية في الضاحية الجنوبية. 

العملية البرية في الجنوب اللبناني    

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تجتاح فيها القوات الإسرائيلية الجنوب اللبناني، حيث إن نفس المنطقة شهدت حربين في عامين 2006 و1982 والكثير من المناوشات بين الجانبين على مدار الفترة الأعوام السابقة.

ويستغل جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة الارتباك التي يُعاني منها حزب الله بعد اغتيال زعيمه حسن نصر الله، لإنشاء منطقة عازلة على حدوده الشمالية.

إسرائيل تبدأ عملية برية في لبنان

وفي وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، أن العملية البرية بدأت في الساعات الأولي من صباح أمس، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: «في الساعات الأخيرة كانت هناك العديد من التقارير والشائعات حول نشاط الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية».

وأضاف: «نطلب عدم نقل تقارير عن أنشطة القوات، حرصا على أمن قواتنا، التزموا بالتقارير الرسمية فقط ولا تنشروا إشاعات غير مسؤولة».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search