الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه بعد نزوح مليون شخص

 نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية

نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية

مارسيل أيمن

A A

قال نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تعمل بشكل دؤوب بالتعاون مع المؤسسات الأممية على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين.

وأوضح نجيب ميقاتي، أن لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه لا سيما بعد نزوح نحو مليون شخص بسبب الحرب الإسرائيلية، وذلك وفقًا لما ذكرته القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل. 

استعداد لبنان لإرسال قوات الجيش لجنوب الليطاني

فيما أشار «ميقاتي» في وقت سابق، إلى أنهم مستعدون لإرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني لتنفيذ مهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام.

وأضاف «ميقاتي»، في مؤتمر صحفي، عقده أمس، أنه من الضروري تطبيق القرار الدولي 1701 لتهدئة الوضع في الجنوب اللبناني، موضحًا أن رئيس مجلس النواب أعرب عن دعمه للحكومة في اتخاذ القرارات المناسبة لتخطي المرحلة الحالية.

بدء العملية البرية في الأراضي اللبنانية

وعلى خلفية التصعيد المستمر في الجنوب اللبناني، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية في الأراضي اللبنانية، حيث بدأت في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: «في الساعات الأخيرة كانت هناك العديد من التقارير والشائعات حول نشاط الجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية».

وأضاف: «نطلب عدم نقل تقارير عن أنشطة القوات، حرصا على أمن قواتنا، التزموا بالتقارير الرسمية فقط ولا تنشروا إشاعات غير مسؤولة».

اعتداءات توسعت خلال شهر سبتمبر الماضي

ويذكر أن لبنان يتعرّض لاعتداءات توسعت خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث شملت العديد من المحافظات، منها الجنوب والنبطية والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان إلى جانب الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، ما أدى إلى سقوط آلاف الضحايا بين قتيل وجريح، بينهم عدد كبير من المدنيين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search