الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

06:31 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد التوغل البري في لبنان، الإمارات تعرب عن قلقها البالغ من التصعيد بالمنطقة

لبنان والإمارات

لبنان والإمارات

مارسيل أيمن

A A

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها البالغ من التصعيد المستمر  في الأراضي اللبنانية، ومن تداعيات انزلاق هذه الأوضاع الخطيرة وتأثيرها على الاستقرار في المنطقة.

موقف دولة الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان 

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان لها اليوم الثلاثاء، على موقف دولة الإمارات الثابت تجاه وحدة لبنان وسيادته الوطنية وسلامة أراضيه، بالإضافة إلى وقوفها ومساندتها للشعب اللبناني في مواجهة التحديات.

كما دعت الخارجية في بيانها إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لوقف تصاعد القتال لمنع سفك الدماء، وأن ينعم المدنيون بالحماية الكاملة بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية.

الاحتلال

مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار 

ومن جانبه، أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم حزمة مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى في لبنان.

وبحسب ما ذكرت وكالة «وام» الإمارتية الرسمية، فإن مبادرة «بن زايد» تأتي في إطار جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم الأشقاء في لبنان ومساعدتهم على مواجهة التحديات الراهنة والتزامها الثابت بدعم الشعب اللبناني الشقيق.

الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان

وعلى إثر تقديم الدعم المساعدات الإغاثية، جرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً برئيس الحكومة اللبناني نجيب ميقاتي وذلك لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية للشعب اللبناني.

مصر ترسل مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، تضامناً مع شعبه الشقيق، ومؤكداً استمرار دعم مصر للبنان على جميع الأصعدة. ومن جانبه؛ ثمن رئيس الوزراء اللبناني الموقف المصري الداعم لبلاده وللدولة اللبنانية، مستعرضاً نتائج الاتصالات التي تجريها الحكومة اللبنانية لاحتواء الموقف، ومشيداً في ذلك السياق بالدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search