الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

02:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انخفاض مفاجئ، أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 2024

أسعار الذهب

أسعار الذهب

تقى محمود

A A

أسعار الذهب اليوم، شهد سعر الذهب انخفاضا مفاجئا صباح يوم الثلاثاء الأول من أكتوبر 2024، وذلك بعدما شهد تباينًا أمس الإثنين ما بين الصعود والهبوط.

ويرصد موقع «الجمهور الإخباري» خلال التقرير التالي، أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 بعد انخفاضه بسوق الصاغة.

انخفاض كبير في سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 24 في مصر بقيمة 60 جنيهًا ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، ليسجل نحو 4074 جنيهًا، بينما كان يسجل في بداية تعاملات أمس الإثنين نحو 4114 جنيهات.

انخفاض سعر الذهب اليوم عيار 21 اليوم الثلاثاء

وشهد سعر جرام الذهب عيار 21 انخفاضًا ملحوظًا في الساعات الأولى من صباح اليوم 1 أكتوبر 2024، ليسجل نحو 3565 جنيهًا، بانخفاض 35 جنيهًا عن تعاملات أمس الإثنين التي سجلت حينها 3600 جنيه.

انخفاض سعر الذهب اليوم عيار 18 اليوم 

وانخفض سعر الذهب عيار 18 من الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، حيث سجل الجرام الواحد نحو 3055 جنيهًا، بانخفاض 30 جنيهًا، حيث كان قد سجل في بداية تعاملات أمس الإثنين نحو 3085 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 14 من جديد في مصر الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، حيث سجل نحو 2376 جنيهًا، بانخفاض 24 جنيهًا وكان قد بلغ في بداية تعاملات أمس الإثنين نحو 2400 جنيه.

انخفاض جديد في سعر جنيه الذهب اليوم الثلاثاء

وانخفض سعر جنيه الذهب في مصر بشكل كبير الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024، ليسجل نحو 28520 جنيهًا، حيث انخفض بقيمة 120 جنيهًا عن اليوم، وكان قد بلغ في بداية تعاملات أمس الاثنين نحو 28800 جنيه.

أسباب تذبذب سعر الذهب

وجاء تذبذب سعر الذهب تأثرًا بزيادة الاضطرابات العالمية، حيث تزايدت رقعة الصراع في الشرق الأوسط وتداخلت دول عديدة على خط صراع إسرائيل وفلسطين، واتساع رقعة الصراع ليشمل لبنان وإيران والولايات المتحدة الأمريكية.

ارتباط أسعار الذهب بأسعار الفائدة

ودائمًا ما ترتبط أسعار الذهب بعلاقة عكسية مع أسعار الفائدة، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

علاقة أسعار الفائدة في الفيدرالي الأمريكي وسعر الذهب

كلما ارتفعت أسعار الفائدة في الفيدرالي الأمريكي انخفض سعر الذهب العالمي والعكس صحيح، وهو ما حدث بالفعل في آخر قرارات الفيدرالي الأمريكي الأسبوع الماضي عندما خفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس دفعة واحدة، مع وعد باستمرار خفض سعر الفائدة كلما انخفض معدل التضخم.

الذهب ينتعش مع زيادة الاضطرابات والصراعات حول العالم

والمتابع الجيد لـ أسعار الذهب على مستوى العالم أو على المستوى المحلي في مصر، يلاحظ أن المعدن الأصفر ينمو بوتيرة سريعة، كلما كثرت الاضطرابات والصراعات حول العالم، حيث يتناسب عكسيًا مع الصراعات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search